مواطن سعودي يتستر على احد الوافدين المخالفين لنظام العمل وهكذا تمت معاقبته

مواطن سعودي يتستر على احد الوافدين المخالفين لنظام العمل وهكذا تمت معاقبته

مواطن سعودي يتستر على احد الوافدين ، وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية نشرت حكم تشهير مواطن سعودي واحد الوافدين من جنسية أسيوية بعد قيام أدانتهم بجريمة التستر التجاري واثبات تمكين المواطن السعودي للوافد بممارسة نشاط تجارى باستخدام السجل الخاص به والعمل لحساب المواطن السعودي في صيانة وإصلاح السيارات في مدينة الرياض .

مواطن سعودي يتستر على احد الوافدين

ووزارة التجارة والاستثمار بالمملكة قد أوضحت في تفاصيل هذه القضية أن الوزارة جاءها بلاغ بشبهة تستر تجارى في احدي الورش الصناعية التي تعمل في صيانة السيارات وبتفتيشها ثبت صحة البلاغ وتمكين الوافد عن طريق احد المواطنين من مزاولة نشاط من غير ترخيص له والاستثمار فيه وقد وجد أثناء التفتيش أختام ومستندات تثبت أن المتستر عليه قام بإدارة أعمال هذه المنشأة .

وعقب تفتيش المنشأة وثبوت صحة البلاغ تمت أحالة القضية إلى القضاء لمعاقبته تحت مظلة مكافحة التستر وتم أصدار حكم من المحكمة الجزائرية بمدينة الرياض بغرامة ماليه على كل المخالفين وأغلاق المنشأة وتصفية كل الأعمال بها وتم شطب السجل التجاري الخاص بها وتم أيضا منع نشاط تلك المهنة .

تحديث ، ومن العقوبات أيضا على المتستر عليه هو الابعاد من المملكة العربية السعودية بعد الحكم عليه ويمنع الوافد من العودة مره اخرى للبلاد .

المصدر  https://akhbaar24.argaam.com/article/detail/413014

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *