هيئة النقل العام (PTA): السماح للسعوديات بقيادة السيارات الأجرة العائلية

هيئة النقل العام (PTA): السماح للسعوديات بقيادة السيارات الأجرة العائلية

صرحت هيئة النقل بالسعودية انه الآن يمكن للمرأة بالمملكة العربية السعودية من قيادة سيارات الأجرة العائلية وذلك وفق القرار الجديد الذي تم أقراره من قبل السلطات السعودية وشرطة المرور هناك والتي تعطى للمرآة بالمملكة مزيد من الحرية والصلاحيات بعد عقود وذلك وفق المقتضيات المتربته على القرار الملكي الخاص بسماح قيادة المرآة للسيارات الذي تم اقراره يوم 26 من شهر سبتمبر من العام الجاري .

السماح للسعوديات بقيادة سيارات الأجرة العائلية

هذا وفق القرار الجديد يمكن للمرأة بالمملكة العربية السعودية قيادة سيارات الأجرة العائلية ولكن وفق اللوائح والقوانين المنظمة لهذا الأمر التى تم اعتمادها من قبل هيئة النقل العام (PTA)، حيث سيتم ترخيص سيارات الأجرة للشركات المسجلة لنقل الأفراد  مع السماح للمراة بقيادة السيارة الأجرة فى حال كانت مؤهلة لهذا الأمر فقط .

وبموجب القوانين واللوائح العاملة فى هذا المجال فى المملكة العربية السعودية يتوجب على شركة النقل أن تعمل وفق نظام دفع إلكتروني ونظام ملاحة محدد وان تحتوى السيارة على شاشة تعرض بيانات السيارة وأسم السائق والشركة وتفاصيل الاتصال .

وبناء على هذا القرار يسمح الان للنساء المعتمدات من قبل هئية النقل العام بالمملكة العربيةالسعودية بالعمل على قيادة سيارات الاجرة العائلية بشكل منفرد .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *