التخطي إلى المحتوى

الداخلية السعودية بدء اكبر حملة ترحيل للوافدين ، ننشر لكم الآن تقرير صدر في الصحف السعودية ان الداخلية السعودية بدأت الآن في اكتر حملة ترحيل للوافدين وإنهاء عقودهم في هذه الوظائف وعلى أصحابها من الوافدين مغادرة المملكة العربية السعودية في خلال أيام قليله ومن خلال موقع ثقفني سوف نتعرف على كل هذه الأخبار بالتفاصيل التي وردت بالمملكة .

من المتوقع ان المملكة العربية السعودية سوف تقوم في الأيام القادمة لكل الوافدين العاملين في المهن التي قد تم سعودتها حتى يتم فتح المجال لعمل السعوديين والسعوديات وهذه المهن تكون معظمها من المهن التجارية والمهن الصناعية ومنافذ البيع المختلفة الموجودة في جميع أنحاء المملكة ومنذ فتره بدأت السعودية في سعودة بعض المهن وإحلال عماله وطنيه بدلا من العمالة الوافدة .

الداخلية السعودية بدء اكبر حملة ترحيل للوافدين

مصدر مطلع قريب من وزارة الخارجية ان هناك تقرير صادر من الوزارة المصرية على لسان وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان ان هناك اكثر من ثلاثين ألف عامل مصري بالمملكة العربية السعودية يخالفون نظام العمل والإقامة وعليهم مغادرة المملكة في خلال شهر واحد والوزير المصري قد اصدر تكليف عاجل لمكتب تمثيل العمالة في السفارة المصرية بالسعودية بأهمية التواجد وسط العمالة المخالفة .

ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اصدر قرار هام وهو إعطاء مهله ثلاث اشهر لكل مخالفي الإقامة والعمل للعماله المصرية والذي يصل المصريين المخالفين إلى ثلاثين ألف مخالف وقد ناشد وزير القوى العاملة المصري هؤلاء العمالة المخالفين بضرورة مغادرة المملكة في اسرع وقت .

وقد تحدث وزير القوى العمل المصري ان الفئات التي ضمن العفو الملكي من الوافدين المصريين من عليهم بلاغ غياب عن العمل وبلاغ هروب قبل انتهاء المهلة التي أعطاها ولى العهد للوافدين ومن انتهت صلاحية الإقامة عليه مغادرة المملكة .

عقب قرار ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالعفو عن مخالفي الإقامة من الوافدين المصريين لمدة ثلاث شهور فقط ناشد وزير القوى العاملة المصري للوافدين المخالفين لنظام الإقامة مغادرة المملكة في مدة العفو التي أغطاها ولى العهد للمخالفين .

نتائج حملة الداخلية السعودية لمخالفين نظام الإقامة

وزارة الداخلية السعودية ان حملاتها ضد مخالفين نظام الإقامة والعمل أنها تنوعت بين اكثر من مليون مخالف نظام الإقامة واكثر من مائتي مخالف لنظام العمل وحوالى مائه وخمسين ألف مخالف لنظام امن الحدود .

تم توطين بعض المهن والبدء في ترحيل كل العاملين بها وعدم تشغيل اى وافد فى هذه المهن ومنها محلات بيع قطع غيار السيارات والدراجات البخارية ومحلات بيع الأثاث المنزلي ومحلات بيع مواد البناء وملابس الرجال والأطفال وسيتم معاقبة كل من يخالف هذا القرار .

مهن سيتم توطينها هذه الأيام بالمملكة

  • محلات الأجهزة والمعدات الطبية
  • محلات مواد الإعمار والبناء
  • محلات قطع غيار السيارات
  • محلات السجاد بكافة أنواعه
  • محلات الحلويات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.