التخطي إلى المحتوى

الدولار يؤثر على أسعار الذهب ، سعر الدولار العملة الخضراء تؤثر بالفعل على كافة التعاملات الأخرى وأسعار سوق الذهب بالإضافة لسوق الخضار وغيرها من الأعمال التي ترتبط بسعر الدولار اليومي، فبعد قرار البنك المركزي المعروف والذي صدر في نوفمبر الماضي بتحرير سعر الدولار داخل البنوك المصرية وتعويم الجنية المصري أثر بالفعل على الأسعار داخل البلاد العربية، فزيادة الأسعار لضعف ترتبط بالفعل بسعر العملة الخضراء.

تأثير تحرير سعر الدولار

فبصدور البنك المركزي قرار بتحرير سعر العملة الخضراء داخل البنوك قد ترتب عليه قفزه غير متوقعه للأسعار داخل البنوك، تلك الأسعار التي أصبحت تقترب اليوم من سعر العشرون جنية ولأول مره في التاريخ، بالإضافة إلى ذلك أيضاً فتحرير الأسعار قد ترتب عليه أقترب السعر داخل البنوك لسعر المعروض في السوق السوداء، مما أدء لقضاء على السوق السوداء وجشع تجار العملة.

أسعار الذهب تقفز اليوم في السوق المحلي وداخل محلات الصاغة .. تعرف على السعر الآن

ارتفاع سعر الدولار داخل البنوك

فقد أرتفع سعر الدولار اليوم داخل بعض البنوك المصرية والتي تعد من أبرزها بنك كريدي أجريكول والذي وصل السعر داخله إلى 17.97 جنية للبيع، بينما وصل سعر الشراء إلى 17.87 جنية، مما أثر ذلك على سعر الذهب داخل محلات الصاغة الذي ارتفع بشكل طفيف خلال تعاملات صباح اليوم، كما يذكر أيضا أن بجانب الإرتفاع الذي حدث فقد أستقر السعر داخل 9 بنوك مصرية أخري.

فالجدير بالذكر هنا أن قرار البنك المركزي بتحرير سعر الدولار قد أتاح الفرصه للبنوك المصرية لعرض سعر الدولار داخلها وفقاً لعملية العرض والطلب داخل كل بنك، مع الإهتمام بالفوارق البسيطة بين البنوك في عرض الأسعار.

سعر الدولار اليوم

بنك كريدي أجريكول سعر بيع الدولار 17.97 جنية، بينما استقر سعر الشراء عند 17.87 جنية.
البنك الأهلي 17.78 جنيه للشراء، 17.88 جنيه للبيع.
البنك العربي الأفريقي 17.85 جنيه للشراء، 17.95 جنيه للبيع.
بنك التجاري الدولي 17.86 جنيه للشراء ،17.96 جنيه للبيع.
بنك القاهرة 17.86 جنيه للشراء ،17.96 جنيه للبيع.
بنك الإسكندرية 17.86 جنيه للشراء ،17.96 جنيه للبيع.
أبو ظبي الإسلامي 17.875 جنيه للشراء ، 17.96 جنيه للبيع.
بنك البركة مصر 17.875 جنيه للشراء ، 17.96 جنيه للبيع.
بنك قناة السويس 17.875 جنيه للشراء ، 17.96 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم داخل محلات الصرافة

فقد استقر سعر الدولار اليوم الثلاثاء داخل الصارف المختلفة في جمهورية مصر العربية عند 17.92 جنية للبيع، 17.87 جنية للشراء.

تحديث : انخفض سعر الدولار صباح اليوم الأثنين الموافق 29/10/2018، وذلك داخل البنوك والسوق السوداء، موضحاً أن الانخفاض جاء بخمسة قروش مقارنةً بالسعر المعروض الأسبوع الماضي، مما سيأثر بالفعل على سعر الذهب في الأسوق وذلك وفقاً لتوقعات خبراء الاقتصاد.

تحديث : يعود سعر الدولار صباح اليوم الثلاثاء وفى نهاية شهر أكتوبر لصعود والأرتفاع مرة أخرى ليتجاوز التسعون قرشا، ويسجل سعر اليوم 17.91 جنية في تعاملات صباح اليوم داخل البنوك المصرية.

تحديث: يشهد سعر الدولار اليوم استقرار وعدم تغير عن السعر المقدم في الأسبوع الماضي، فداخل البنوك المصرية يستقر السعر عند 17.90 جنية، مع توقعات باستمرار استقرار السعر خلال الفترة القادمة.

لا يزال سعر الدولار يشهد أستقرار مستمر لعدة أيام، فاليوم وفي نهاية الأسبوع يستقر السعر داخل البنوك المصرية عند 17.91 جنية، وبدون تغير عن السعر المتداول منذ بداية الأسبوع الحالي، ويتوقع خبراء الأقتصاد تغير في السعر مع مطلع الأسبوع القادم وفقاً للأحداث الجارية.

تحديث : وصل سعر الدولار اليوم الثلاثاء 4/12/2018 داخل البنوك 17.85 جنية، بينما وصل سعر بيع الدولار داخل البنوك 17.97جنية، كما يتوقع خبراء الاقتصاد ارتفاع سعر الجنيةالمصري خلال الربع الأول من العام الجديد 2019ـ وذلك نتيجة لتحسن الوضع الاقتصادي وعودة تعافي السياحة المصرية بشكل تدريجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.