امر ملكي من الملك سلمان يخص جميع العاملين فى المملكة

امر ملكي من الملك سلمان يخص جميع العاملين فى المملكة

أوامر ملكية نشرتها الكثير من المواقع الإخبارية السعودية وتداولها عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تخص العلاوة السنوية للموظفين في القطاع الحكومي والذي يشتمل المدنيين والعسكريين، حيث كان قد نشر منذ فترة بسيطة أوامر ملكية موفدها إعادة دفع العلاوة السنوية لموظفي القطاع الحكومي بوجه عام، هذا بعد أن توقف صرفها منذ العام الماضي.

ووفقًا لمصادر الصحيفة مطلعة فإن موافقة  الملك سلمان صدرت “على ما رأته اللجنة المالية برئاسة الأمير محمد بن سلمان وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها السابق”.

أوامر ملكية جاءت بمثابة مفاجأة سارة للمواطنين في المملكة وعلى وجه التحديد الموظفين فى القطاع العام الحكومي، حيث يلغي هذا الأمر الملكى جميع الإجراءات السابقة من عدم صرف العلاوة السنوية.

وننشر لكم وثيقة قرار الامر الملكي، حيث أظهرت وثيقة التعميم  قرار الملك سلمان الموجه لولي العهد الأمير محمد بن سلمان وكافة وزارات ومؤسسات الدولة الحكومية، وقد نص على “إعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها السابقة نفسها”.

أوامر ملكية ..بإعادة صرف العلاوة للموظفين

 

الجدير بذكر ان قرارات مجلس الوزراء سابقًا على إلغاء وتعديل وإيقاف العمل ببعض البدلات والمكافآت والمزايا المالية الممنوحة للموظفين فى المملكة، كما نصت على أن يكون الحد الأعلى المكافأة، التي تصرف للموظف مقابل ساعات العمل الإضافي (أعمال خارج وقت الدوام الرسمي) 25% من الراتب الأساسي لأيام التكليف و50% في العطل الرسمية أو الأعياد.

حيث كانت العلاوة السنويه فى السابق والتي سوف يتم تطبيقها من اليوم “ما بين 135 إلى 865 ريالًا كانت تضاف إلى رواتب الموظفين بداية كل عام هجري”.

وسوف يتم تفعيل بنود العلاوة السنوية مرة اخرى بعد ان تم نشر أوامر ملكية موفدها إعادة صرف العلاوة السنويه بنفس الإجراءات والنسب السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *