شروط تجديد الإقامة بالمملكة لعام 2019 : لا يمكن لأي وافد بالسعودية الحصول على إقامة إلا بعد توافر تلك الشروط الأساسية

شروط تجديد الإقامة بالمملكة لعام 2019 : لا يمكن لأي وافد بالسعودية الحصول على إقامة إلا بعد توافر تلك الشروط الأساسية

أوضحت المصادر السعودية في بيان لها شروط تجديد الإقامة بالمملكة لعام 2019 والتي لا يمكن لأي وافد الحصول على إقامة أو الاستمرار في المملكة دون أن تتوافر بها، والتي تتربط بعضها بعدد من الجنسيات وخاصة فيما يخص الفحص الطبي لبعض الأمراض الخطيرة كمرض الإيدز وغيره.

شروط تجديد الإقامة بالمملكة لعام 2019

وأكدت المصادر السعودية أن شروط تجديد الإقامة بالمملكة لعام 2019 سوف يتم تطبيقها بكل حسم ولن يسمح بإعطاء الإقامة لأي وافد بدونها، وقامت الوزارة بنشرها نظرا لإن هناك الكثير من الوافدين يجهلونها، وبدون معرفتها لا يمكن للوافد تجديد إقامته بداية من عام 2019، هذا بالإضافة إلى التأكد من دفع الرسوم المطالب بها المقيم وكافة المخالفات والإلتزام بالأوراق المطلوبة للتجديد.

شروط جديدة لتجديد الإقامة بالمملكة

بالإضافة إلى ما سبق من شروط تجديد الإقامة أعلنت وزارة الصحة السعودية إضافة شروط جديدة لتجديد الإقامة بها للوافدين الجدد أو المقيمين بداخلها، وهي إجراء الفحوصات الطبية لمرض نقص المناعة المكتسبة المعروف بإسم مرض الإيدز وذلك لعشرة جنسيات حددتها وزارة الصحة وهم ” السودان وآثيوبيا وإريتريا وكينيا والصومال وجيبوتي وتايلاند ونيجيريا ونيبال وفيتنام “.

فرض قرارات جديدة على الوافدين

وكانت المملكة قد فرضت العديد من القرارات مؤخرا على العمالة الوافدة أهم تلك القرارات ما يتعلق بقرار وقف نقل الكفالة في عدد من المهن بداخلها، وأيضا قرار زيادة رسوم تجديد الإقامة ورفع رسوم المرافقين، وهذا أدى بالطبع إلى زيادة القلق لدى الوافدين وتعرضهم للخطر لعدم قدرتهم على الدفع، وهذا ما سيضطرهم إلى الترحيل.

وأعلنت المملكة سابقا أيضا تقليل مدة الإقامة للعمالة الوافدة من ستة سنوات إلى 4 سنوات، وتقليل مدة رخصة العمل من ستة سنوات إلى 4 سنوات، لضمان إعطاء الفرص للشباب السعودي للحصول على فرص عمل داخل بلدهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *