التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة وهي خدمة تقدمها وزارة الداخلية للمقيمين المغتربين في المملكة العربية السعودية، فهذه الخدمة توفر إمكانيّة الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة دون الحاجة لعناء الذهاب إلى مكاتب الوزارة للاستعلام، حيث يمكن من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية الاستعلام عن الكثير من الخدمات التي تخص المواطن السعودي أو المغتربين المقيمين في المملكة من بين هذه الخدمات استخراج تأشيرة الخروج والعودة وغيرها الكثير من الخدمات الأخري، حيث تسعى الحكومة السعودية إلى مواكبة التطور التكنولوجي الذي ووضع حكومة إلكترونية متطوّرة لمواكبة الدول المتقدمة.

حيث يمكن الاستفسار والاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة لكي يتعرف المكفول عن اسم كفيلة بكل سهولة الكترونيا بدون الذهاب الي مقر وزارة العمل ومكتب العمل المنتشرة في جميع أرجاء المملكة، كانت وزارة العمل في المملكة أطلقت الكثير من الخدمات من بينها خدمة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل، والخدمة الأبرز خدمة الاستعلام عن صاحب العمل برقم الاقامة، وهي واحدة من الخدمات التي تهم العمالة الوافدة في القطاع الخاص، والتي يمكن من خلالها معرفة نطاق الكفيل برقم الاقامة.

ومن هذا المنطلق أتاحت الوزارة عبر بوابتها الإلكترونية وبوابة أبشر الإلكترونية واحدة من أهم الخدمات الإلزامية التي تهم معظم المقيمين في المملكة وهي توفير كافة المعلومات عن الكفيل لكي تسهل على الكثير وذلك من خلال رقم الهوية أو رقم الإقامة بل ويمكن أيضاً أن يتم من خلال جواز السفر بكل سهولة.

الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة

وتأتي خدمة الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة ضمن مجموعة كبيرة من الخدمات التي تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوفيرها، مع بعض الخدمات الأخرى التي يهتم بمعرفتها المواطنين والمقيمين مثل خدمة استعلام عن وافد برقم الإقامة، كما أنها تقوم بتوفير الكثير من الخدمات الأخرى.

ومن منطلق توفر الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين في المملكة وفرت الحكومة السعودية عبر موقعها الرسمي العديد من الخدمات الإلكترونية المهمة منها الاستعلام عن العديد من الخدمات دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب والفروع الوزارية في المملكة، ومن بين هذه الخدمات إمكانية الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة من أجل تسهيل الخدمات التي تقدم للمواطنين والمقيمين على حد سواء، وفي الخطوات التالية نشرح هذه الخدمة بشكل مبسط وسهل على الجميع.

حيث يمكن عبر بوابة أبشر الإلكترونية الاستعلام عن الإقامة ومعرفة صلاحيتها لأي مقيم في المملكة وتتيح هذه الخدمة إمكانية اطلاع الشخص على تاريخ انتهاء الاقامة أيضا هذا فضلا عن الاستعلام عن اسم الكفيل ويتم ذلك عبر الدخول لموقع وزارَة الداخلية السعودي والدخول الى الخدمات الالكترونية المقدمة على البوابة.

ويمكن الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة دون الاضطرار إلى الاستعانة بمكتب العمل والذهاب إليه، ولكن بعض الأشخاص لا يتمكنون من معرفة بيانات الكفيل باستخدام موقع وزارة الداخلية التي تتطلب بيانات معينة مثل رقم الهوية ورقم إقامتك وخلاف ذلك، لذا تقوم وزارة العمل السعودية ووزارة الداخلية السعودية بتقديم تلك الخدمة الإلكترونية عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.

  • الدخول لموقع وزارة الداخلية السعودية
  • اضغط على الخدمات الإلكترونية
  • ينبثق من الخدمات الإلكترونية شريط يظهر فيه العديد من الخدمات اضغط على الجوازات
  • عند الضغط على الجوازات القيام بالاستعلام عن صلاحية الإقامة
  • يظهر مربعان نقوم بوضع رقم الإقامة والرمز المرئي
  • الضغط على عرض ليتم عرض معلومات الإقامة والتي يكون منها عرض اسم الكفيل.

ومن الخدمات الاخرى التي تقدمها بوابة وزارة الداخلية السعودية الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة وغير هذه الخدمة يتيح الموقع الكثير من خدمات الاستعلامات الأخري.

وإضافة إلي ذلك قد أعلن الموقع الإلكتروني عن توفر عدد آخر من الخدمات إلى جانب الاستعلام عن هوية واسم صاحب العمل، والوافد يستطيع أن يقوم بنقل كفالة من كفيل إلى كفيل آخر باستخدام الموقع أيضا وذلك من خلال تعرفه على الشروط التي يجب عليه توفرها به لنجاح نقل الكفالة.

أما عن الخدمات التي يقدمها مكتب العمل والتي من بينها الاستعلام عن اسم الكفيل أيضا خدمات أخرى كثيرة والتي يود معظم الوافدين معرفتها، حيث أنه من خلال رقم جواز السفر أو رقم الحدود أو رقم الإقامة الذي تحصلت عليه عند دخولك إلي الأراضي السعودية لأول مرة، معرفة بيانات صاحب العمل وهوية الكفيل، وكذلك بياناته ومعرفة نطاق الكفيل واسمه أيضاً، وتتوفر تلك الخدمة أيضاً عن طريق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة ومن خلال التسجيل في بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

ومن اجل التعرف على نطاق الكفيل في المملكة العربية السعودية بشكل إلكتروني الذي يتم مشاهدة كامل التفاصيل المتعلقة بالمؤسسة التي يعمل بها العامل من المقيمين والوافدين، حيث يكون هنالك طرق حديث يتم التعرف من خلالها على نطاق الكفيل سواء كانت مؤسسة أو شركة.

وتحرص الحكومة وتحديدا وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية على ضمان حقوق المقيمين والمواطنين على حد سواء في جميع أرجاء المملكة والحصول على خدمات توفر عليهم مشقات الذهاب إلى فروع ومكاتب الوزارة المنتشرة فى جميع محافظات المملكة وذلك لتسهيل كافة الخدمات للمواطن والمقيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.