شرح خطوات إضافة تابع على برنامج حساب المواطن

شرح خطوات إضافة تابع على برنامج حساب المواطن

أطلقت المملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن، من أجل التخفيف على الأسر الأكثر احتياجاً والتي هي من أكثر السر المتضررة نتيجة الإصلاح الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، وللتذكير بكيفية إضافة التابعين لرب الأسرة أو معيل الأسرة حتى تتلاشى الأخطاء التي تنجم عن التسجيل بشكل خاطئ إليكم الشرح كامل من خلال الفيديو المرفق في نهاية المقال.

كيف أضيف تابعين على حساب المواطن

يجب أولاً الدخول إلى موقع حساب المواطن عبر الضغط على الرابط ،والقيام بالتسجيل إذا كنت غير مسجل من قبل أو تسجيل الدخول على حسابك على حساب المواطن واتباع الخطوات من تسجيل التابعين لرب الأسرة وذلك عن طريق إدخال رقم الهوية للتابع وتاريخ الميلاد الهجري ووظيفته إن وجدت.

وقد أعلن البرنامج عن استمرار الخدمة وأن ما أشيع عن توقف دعم البرنامج ليس له أساس من الصحة، تشمل قيمة دعم مستحقي دعم المواطن الزيادة التي طرأت على أسعار الكهرباء والوقود بالإضافة إلى الزيادة على الأغذية والمشروبات بتأثير ضريبة القيمة المضافة.

موعد صرف دفعة حساب المواطن

يذكر أن الموعد والذي تحدد سابقاً هو العاشر من الشهر الميلادي إذا لم يوافق يومي الإجازة الأسبوعية وإذا صادف يوم صرف الدفعة مع الإجازة الأسبوعية يكون في تلك الحالة القبض يوم الخميس أي قبل الموعد المحدد إن كان موعد الصرف الجمعة أو السبت.

تحديث:-

لينك الاعتراض على المبالغ المالية المقدمة لمستفيدي برنامج حساب المواطن، ملحوظة إذا كان رابط تقديم الاعتراض لا يفتح قم بحفظ الرابط في متصفحك وانتظر الدفعة القادمة في موعدها الرسمي ستجد أن الرابط بدأ بالعمل حيث أن عملة يتزامن مع نزول الدفعات الشهرية.

تحديث :_ قام برنامج حساب المواطن بإضافة تحديث جديد بعد أن قام بغلق التسجيل الجديد في البرنامج منذ شهر  مارس ٢٠٢٠، وقد أضاف أن المستثنى من القرار السابق بغلق التسجيل هم التابعين للمسجلين الحاليين ومن هم دون سن الثامنة عشر، حيث قام البرنامج بفرض شرط إثبات استقلالية المسكن كشرط أساسي لستحقاق حساب المواطن.

فيديو توضيحي عن كيفية إضافة تابع أتركم للمشاهدة.

https://youtu.be/SSXdSt8r_Yo

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *