المملكة العربية السعودية تخصخص 20 شركة خلال العام القادم وتوفير 12 ألف وظيفه للسعوديين

المملكة العربية السعودية تخصخص 20 شركة خلال العام القادم وتوفير 12 ألف وظيفه للسعوديين

المملكة العربية السعودية ، هناك قرار هام تقوم به السعودية وهو خصخصة 20 شركة خلال العام القادم 2019 وكان هذا تصريح من ولى العهد السعودي بعد ان أصبحت موارد المملكة العربية السعودية لا تعتمد على النفط كمصدر أساسي للمملكه وبدا البحث عن موارد جديد حتى يتم نمو الاقتصاد السعودي بعد هذه الحالة التي تمر بها المملكة .

وقد صرح ولى العهد السعودي ان الشركات التي سيتم خصخصتها العام المقبل تتنوع نشاطها بين موارد المياه والتنمية الزراعية وأيضا الرياضة كل ذالك وفق خطه تقوم بها الحكومة السعودية التي هي هدفها استقدام نحو 35 إلى 40 مليار ريال سعودي قبل حلول عام 2020 وتكون غير إرادات النفط ومن الأهداف أيضا توفير 12 ألف وظيفه للمواطنين السعوديين .

المملكة العربية السعودية تخصخص 20 شركة

قام ولى العهد السعودي بطرح اسهم شركة ارامكوا السعودية للتنقيب عن النفط في حلول عام 2020 وقد أوضح ولى العهد ان قيمة شركة ارامكوا التي تملكها المملكة 2 تريليون دولار وكل هذه التغيرات التي تقوم بها المملكة هي لنمو الاقتصاد السعودي حتى يتماشى مع الظروف الجديدة التي يمر بها العالم .

التصريح التي قامت به شركة ارامكوا تم الامتناع عن التعقيب حيث ان الشركة السعودية الأمريكية هي من اكبر الشركات في العالم في التنقيب عن النفط وتعمل في جميع أنحاء السعودية وتملك اكبر احتياطي للنفط الخام في جميع دول العالم .

بعد إعلان الحكومة السعودية سعيها لتوفير 12 ألف وظيفه للمواطنين السعوديين وسوف يكون على حساب الوافدين العاملين بالمملكة وسوف نعرض لكم الأحداث التي تحدث للوافدين من خلال سعودة المهن تابعونا من خلال المقالة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *