التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة وتأشيرة خروج نهائي يتم عبر وزارة الداخلية، من خلال الدخول على منصة  أبشر الجوازات السعودية، بغرض تسهيل معرفة صلاحية التأشيرة، مدتها، وتاريخ انتهاؤها، وجميع البيانات الخاصة بها، كما توفر الجوازات خدمة يمكن من خلالها إلغاء التأشيرة، وسوف نتعرف على كيفية استعلام عن تأشيرة خروج وعودة في هذا المقال.

تأتي خدمة استعلام عن تأشيرة الخروج والعودة مفردة تباعاً للخدمات الإلكترونية الجديدة، التي تمكنك من قضاء المصالح والاستعلامات من مكانك، فتوفر الوقت والجهد وهذا ما تسعي إليه المملكة لتحقيق التحول الإلكتروني الذي يطور من أسلوب المعيشة، ومن ضمن هذه الخدمات والاستعلامات استعلام صلاحية إقامة وسداد رسوم تجديد الإقامة من أبشر الجوازات.

تأشيرة خروج وعودة

تنقسم تأشيرة خروج وعودة إلى نوعان مفردة ومتعددة، وأعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عبر موقعها الرسمي أن رسوم تأشيرة الخروج والعودة المفردة هي 200 ريال ومدتها شهرين فقط ويتم دفع 100 ريال عن كل شهر زيادة إذا كانت صلاحية الإقامة تسمح بالتمديد، وهي صالحة للسفر مرة واحدة.

أما تأشيرة الخروج والعودة المتعددة، فحسب ما أعلنت عنه المديرية العامة للجوازات فهي صالحة للسفر من وإلى المملكة العربية السعودية عدة مرات، ورسوم تأشيرة خروج وعودة المتعددة 500 ريال سعودي لمدة أقصاها 3 شهور، فيما يتم دفع 200 ريال سعودي عن كل شهر زيادة بما يتماشى مع صلاحية إقامة صاحب التأشيرة، مع التأكيد على ضرورة سداد المخالفات المرورية قبل التوجه للحصول على أي من التأشيرتين.

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الهوية

يتم الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة عبر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية بسهولة ولا بد من التأكد من صلاحية الإقامة قبل البدء في إجراءات التقدم للحصول على تأشيرة الخروج والعودة، وللحصول على هذا التأشيرة نتبع الخطوات التالية:

  • من جوجل قم بالدخول على موقع وزارة الداخلية، ومنها أبشر الجوازات.
  • نختار خدمات الأفراد، ثم يتم تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية أو اسم المستخدم والرقم السري، ثم كتابة الرمز المرأي، ثم تسجي الدخول.
  • نقوم بإدخال رمز التحقق الذي يتم إرساله على رقم المحمول المسجل به عبر المنصة.
  • نقوم باختيار علامة التبويب خدماتي، ومنها نختار الاستعلامات، ثم نختار الجوازات، ثم نختار حالة تأشيرة الخروج والعودة.
  • قم بطباعة التأشيرة من خلال كتابة رقم التأشيرة ورقم التأكيد.
  • وفرت الجوازات رقم للمساعدة في حالة مواجهه صعوبة في طباعة التأشيرة وتوفير الحلول للحصول عليها وهو 92000356.
الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة
الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة

توفر المديرية العامة للجوازات من وزارة الداخلية إمكانية استعلام عن تأشيرة خروج وعودة مفردة أو متعددة إلكترونياً عبر موقعها، من خلال الدخول على الخدمات الإلكترونية ثم اختيار خدمة صلاحية التأشيرة، يمكنك الاستعلام برقم الإقامة بالنسبة للموظف الوافد أو رقم التأشيرة أو رقم جواز السفر وتاريخ الميلاد أو تاريخ انتهاء الإقامة أو تاريخ انتهاء التأشيرة، وبهذا يسهل استعلام عن تأشيرة خروج وعودة بخطوات بسيطة.

استعلام عن بلاغ هروب

استعلام عن نقل كفالة

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة
استعلام عن تأشيرة خروج وعودة

شروط الحصول على تأشيرة خروج وعودة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عبر موقع المديرية العامة للجوازات عن عدة شروط يجب توافرها للتقدم للحصول على تأشيرة خروج وعودة وهي:

  1. أن يكون جواز سفر الشخص الراغب في الحصول على تأشيرة خروج وعودة صالح لمدة 90 يوم أو أكثر.
  2. أن يكون هذا الشخص متواجد بالفعل داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
  3. أن يقوم هذا الشخص بسداد جميع رسوم المخالفات المرورية قبل التقدم للحصول على التأشيرة.
  4. أن يكون لهذا الشخص بصمة في حالة تجاوزه سن الخامسة عشر سواء كان ذكر أو أنثى.

رسوم تجديد الاقامة للوافدين والمرافقين ورسوم نقل الكفالة

يستطيع الوافد أو المقيم من الاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها أبشر الجوازات السعودية، للتسهيل على نفسة الإجراءات كما يمكن معرفة شروط وخطوات تجديد هوية مقيم من الجوازات.

يمكن الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي من المدرية العامة للجوازات، عبر موقعها الإلكتروني بتعبئة نموذج الطلب الموجود على الصفحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.