الاستعلام عن رسوم مكتب العمل استخراج رقم السداد والاستعلام عن صلاحية الإقامة

الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة ، تقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الكثير من الاستعلامات والخدمات الإلكترونية للوافدين، لتنظيم وتسهيل التعامل بينها وبين الأفراد والتي بدورها توفر الوقت والجهد، ومن ضمن هذه الخدمات إصدار أو تجديد رخص العمل، ومعرفة صلاحية رخصة العمل برقم الإقامة، والاستعلام عن رقم سداد رخصة العمل.

تسعى وزارة العمل إلي تلبية احتياجات المستفيدين في أقل وقت، ومن أي مكان من خلال خدماتها الإلكترونية على موقع وزارة العمل، وذلك لتحقيق التطوير المستمر في التعاملات الآلية ضمن خطة التحول لتحقيق رؤية المملكة الجديدة.

استعلام عن إقامة وافد وتجديد الإقامة ابشر الجوازات.

مكتب العمل استعلام عن وافد.

الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

يتطلب تجديد أو إصدار رخصه عمل من مكتب العمل رسوم من أجل ذلك، والرسوم المحددة يتم سدادها عن طريق أحد فرع البنك الذي تتعامل معه، ومن اجل التأكد من إتمام عملية سداد الرسوم يلزم الدخول على موقع وزارة العمل الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة أو الحدود من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على صفحة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومنها اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • قم بتسجيل الدخول على الخدمات الإلكترونية، ثم اختار خدمة إصدار أو تجديد رخصة عمل ومنها اضغط بدء الخدمة.
  • اكتب البيانات المطلوبة من رقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم العامل ورمز التحقق الموجود، ثم اضغط بحث.
  • سوف تظهر لك تذكرة بها رقم السداد وحالة السداد.

والجدول التالي يوضح قيمة الرسوم المطلوبة عن كل عامل وافد داخل المؤسسة، كما يوضح تاريخ تطبيق كل قيمة من رسوم مكتب العمل للعمالة الوافدة.

طريقة استخراج رقم سداد رخصة العمل

لمعرفة طريقة استخراج رقم سداد رخصة العمل يجب اتباع الخطوات السابقة للحصول على رقم السداد، والذي من خلاله يمكن التوجه لأحد البنوك التي تتعامل معها وسداد الرسوم، ثم بعد ذلك أعد نفس الخطوات على موقع وزارة العمل لتأكد من حالة السداد، وسوف تظهر لك رسالة سواء تم السداد أو قيد السداد، لذلك يلزم عمل حساب إلكتروني لكي تتمكن من تسجيل الدخول على أي خدمة بسهولة وتتمكن من الاستفادة من الاستعلامات الإلكترونية.

استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة وزارة العمل.

صلاحية رقم سداد رخصة العمل

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تحديد صلاحية لرقم السداد، تستمر صلاحية رقم سداد رخصة العمل أربعة عشر يوماً 14 من تاريخ صدور رقم السداد الخاص بك، وتنتهي صلاحية رقم السداد تلقائياً إذ لم يتم سداد الرسوم المطلوبة خلال هذه الفترة لأحد البنوك.

لا يقبل السداد إذا كانت الرقم منتهي الصلاحية، لذلك يجب الدخول على الخدمات الإلكترونية في وزارة العمل الاستعلام عن خدمات مكتب العمل، ومنها خدمة إصدار رخصة عمل واستكمال باقي الخطوات كما تم التوضيح بالأعلى وبذلك يتم الاستعلام عن رقم سداد رخصة العمل والحصول على رقم سداد جديد.

وقد أكد مكتب العمل على أنه في حالة استقدام عامل بتأشيرة جديدة فلابد من إصدار رخصة العمل للعامل أولاً، ودفع رسوم مكتب العمل لكى تتمكن من تجديد الإقامة .

الاستعلام عن تغير مهنه وافد برقم الإقامة

لكي يتمكن الوافد من معرفة المهنة الحالية والاستعلام عنها وعن المنشأة هناك خطوات بسيطة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة العمل.
  • اضغط على الخدمات الإلكترونية، الخدمات الإلكترونية للمنشآت، من الاستعلامات الإلكترونية اضغط على الاستعلام عن موظف وافد.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة من رقم الإقامة ورمز التحقيق وغيرها، وسوف يظهر لك اسم العامل والمهنة والمنشأة التي يعمل بها.

كما أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة طلب إثبات كيدية بلاغ تغيب لمن تم الإبلاغ عنهم من قبل كفيلهم بالهروب، وأيضا يمكن الآن التقديم لنقل الكفالة دون الرجوع للكفيل عن طريق الموقع الرسمي للوزارة أيضا وذلك عن طريق خدمة طلب السماح بنقل الخدمة دون موافقة صاحب العمل.

تعليقات

  1. السلام عليكم انا سوداني جيت لسعوديه عل الكفاله بعد سبعه ايام اجاني كفيلي وقال لي روح وترزق الله وم اعطاني لا اقامه ولا جواز انا ممكن جالس ٧ شهور وكل يوم وقبال لسبعه شهور لم اجيت المملكه وانا جالس ولي في المملكه شهرين ونص اتصل علي وقال لي افحص ورسلي حق الاقامه انا فحصتا ورسلت لي ح الاقامه٦٥٠ريال سعودي وانا فحصت بي ٢٥٨ ريال سعودي وبعد م رسلت ليه لفلوس خرج الاقامه وم اعطاني ليها لمدة سبعه شهور والله انا جاي من السودان عشان اترزق الله وقبلي شهرين اعطاني الاقامه والجواز وقال لي شوف لك كفيل وانقل كفالتك علي روحت ولقيت عدة كفلا كل م اتصل علي كفيلي واقول ليه انا لقيت لي كفيل في لطائف لا في جده ولا في مكه ولا في القصيم با في كل اتجاها كفلي يقول لي انا م ابقاك تشتغل براء الرياض و م بعطيك نقل كفالا برا الرياض رافض انو انا اشتغل برا الرياض كفيلي قال لازم انا اشتغل في داخل الرياض ولا اعطاني راتب ولا اعطاني نقل كفاله ولا اعطاني خروج نهاي

  2. انا عندي أصابه عمل وصبعي مقطوع و المسؤل الفلسطيني قالي انقل كفاله مع اني مطوف بقالي شهر وقلت له ما حصلت كفيل اعطيني مستحقاتي من الضمان الاجتماعي واجازه مرضيه وتعويض وبعد كدا اعطيني خروج نهائى قالي هخصم من الرتب ومكتب العمل مغلق وانا خايف وانا عارف ان الحكومة السعوديه عادله وتعطي كل زي حق حقه مع العلم انا بصمت أن أخذت رواتبي وانا لم أخذها لأنه ممكن يعطيني هروب أو يتبلي عليا ومش عارف اعمل ايه

    1. تقوم بالتقديم على طلب اثبات كيدية بلاغ هروب عبر البوابة الالكترونية ولكن بشرط الا يكون قد تم مرور أكثر من عام على بلاغ الهروب.

    1. السلام عليكم عندي رخصة العمل في حالة قيد السداد اذا تكرمتم بدي اعرف متى انتهائها او متى تاريخ بدايتها وشكرا جزيلا اقامتي رقمها 2220451393

    1. اقامتي منتهية من 5 شهور والشركة مفلسة ومش عارفين يجددو وانا مامعي فلوس ولي عندهم تلات شهور راتب وعايز انزل لظروف شديدة مالعمل ومااريد تاشيرتي تضيع مني

    2. بسم الله الرحمن الرحيم والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اسرف المرسلين سيدنا محمد علية افضل الصلاة والتسليم وبعد توجد مجموعة كبيرة او كثيرة من الوافداين اقامتهم فيها مشكلة اذا كانت منتهية او هروب (تغيب عن العمل) وفى اغلب الاحيان لاتكون هذه المشكلة سببها الوافد اما سو تفاهم بين الكفيل والوافد او اذا كانت الاقامه على موسسة تكون الموسسة فى الاحمر او سكرت هذه هى اغلب المشاكل التى تواجه الوافد الاجنبى فبرجو من وازارة الداخلية او الجوازات او مكتب العمل بان يراعى لى حالت الوافد ويعملو على تصحيح اوضاع الاقامات العليها هروب او منتهية عبر دفع رسوم فى مكتب العمل وتتولى المملكة كفالتهم عبر مكتب العمل والاستفادة من رسومهم لصالح المملكة وياريت اطلع قرار بتصحيح الاوضاع فى اقرب وقت ووفقكم الله لعمل الخير

  3. حرام عليكم المغترب عائش بعيد عن أهل
    راتبه يروح في تجديد الاقامه وأهله يمتون جوع
    اتقو الله في الضعفاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *