التخطي إلى المحتوى

الكثير من الناس يسعوا إلي التحلي بالنشاط والقيام بالاستيقاظ مبكرا، كما يمكن القيام بذلك عن طريق بعض الأمور البسيطة التي يمكن من خلالها الاستيقاظ المبكر بنشاط، سوف نأخذك عزيزي الزائر في جولة بسيطة وسوف نتحدث فيها عن طريقة وكيفية الاستيقاظ مبكرا بنشاط.

كيف تستيقظ مبكرا بطرق مبتكرة

  • التخلص من الضغط

عند القيام يوميا مبكرا بجعل عقل الفرد أن يقوم بأفعال كثيرة مفيدة لجسم الإنسان، حيث تقوم جميع أجزاء الجسم بالحركة الكلية عند الاستيقاظ من النوم، كما يعمل ذلك علي جعل الشخص يشعر بالانتعاش والتحمس وبالتالي يجعله متحمسا للاستيقاظ مبكرا من النوم و التخلي عن الكسل فالشعور بإيجابية من شانه جعل الفرد إلا يشعر بالضغط  والتوتر الأمر الذي يجعله يستيقظ في وقت مبكر كل يوم .

  • التدرب علي الاستيقاظ مبكرا

من الأمور الهامة للقيام باكرا هو استخدام أساليب مبتكرة من اجل أن تدرب عقلك علي الاستيقاظ في وقت مبكر من الصباح وتكرار محاولة الأمر وذلك من خلال خلق جو بداخل غرفه النوم نشطا والذي يجعلها خلال فترة النهار جوا منعشا لتصبح وكأنها في وقت مبكر من الصباح وذلك عن طريق فتح أبواب الغرفة والشبابيك، ومن ثم القيام بضبط المنبه بعد وقت قليل ومحاولة الاستيقاظ عندما يرن المنبه والقيام بتكرار هذا الأمر الذي من شانه يعمل علي تحفيز الفرد علي الاستيقاظ مبكر و بشكل دائم .

  • معرفة الوقت اللازم للنوم

يتم القيام بالعد ولكن إلى الوراء من وقت القيام بالاستيقاظ للقيام بمعرفه الوقت المناسب للذهاب إلي النوم كل يوم فعلي سبيل المثال إذا كان وقت النوم هو في التاسعة مساء بدلا من العاشرة عندئذ يجب القيام بتغيير موعد الذهاب إلي النوم وبشكل تدريجي و ذلك عن طريق زيادة ربع ساعه بالنوم الساعة 9 : 45 دقيقه في أول أسبوع ثم 9 : 30 دقيقه الأسبوع الثاني فهذا التحول التدريجي يعمل علي أعطاء الجسم المزيد من الوقت للتكيف مع نظام النوم الجديد كما يقوم بتسهيل عملية النوم .

  • إطفاء الأضواء قبل النوم

يجب إطفاء جميع أضواء الغرفة والشقة كاملة، وأيضا جميع الأجهزة الإلكترونية الموجودة بالغرفة كالهاتف الذكي والتلفاز، ولان وجود أضواء ساطعة في الغرفة في الليل يعمل علي خفض درجه تركيز الميلاتونين في الجسم وهو الهرمون الذي يساعد علي ارتخاء الجسد والنعاس لذلك ينصح بإطفاء الأضواء قبل ساعه من النوم .

  • تناول الميلاتونين

من الأفضل القيام بتناول بعض من كميات هرمون الميلاتونين قبل الخلود إلي النوم لأنه يقوم بتهيئة الجسم و مساعدته علي النوم ولكن من الأفضل أن يكون تحت أشراف الطبيب.

التعليقات

  1. يعطيك العافية يا شوقي
    للاسف كثير ناس تصحى دائما متاخر وتروح للدوام متاخر
    ولاكن عن نفسي اشوف انو افضل طريقة هي انهم ينامون بدري ويصلون الفجر جماعة في المسجد
    وبكذا رح يكونو نشيطين ويروحو للدوام بدري
    اسسستمر يا بطل
    ونزل تدوينات اكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.