كيف اصفي ذهني من الافكار السلبية

كيف اصفي ذهني من الافكار السلبية

يمكن لأي شخص بان يقوم بالتخلص من الأفكار السلبية نهائيا بكل سهولة، من خلال اتباع بعض التمارين لتصفية الذهن، حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيف اصفي ذهني من الأفكار السلبية، فمن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم بعض ال طرق تفريغ الدماغ من الأفكار السلبية.

كيف اصفي ذهني من الأفكار السلبية

هناك بعض التمارين للتخلص من الأفكار السلبية، بكل سهولة فهناك بعض الأساليب الهامة لتصفيه الذهن من الأفكار، والتي سوف نوضحها لحضراتكم متابعي موقع ثقفني من اجل مساعدة جميع الأشخاص للتفكير في الأفكار السلبية، وذلك بسبب المشاكل التي تحيط بهم.

حيث يمكن اتباع طريقه صرف الانتباه : للتخلص من الأفكار التي تتعلق الذهن و الحصول علي ذهن صافي خالي من المشاكل، كما يمكن اللجوء للتركيز علي شيء اخر مثل القيام بممارسه التمارين الرياضية مع الأصدقاء, تنميه الهواية الخاصة بك، وكذلك أيضا القيام بقراءة الكتب المسلية الممتعة, وأن ممارسه النشاطات الإيجابية تساعد علي التخلص من التفكير و التوتر .

طرق تصفية الذهن والتركيز

  • اليقظة العقلية

من طرق التأمل التي يقوم الشخص فيها بالاستغراق بطريقه تامه في النشاط الذي يقوم بفعله ويقوم بتجاهل أي خواطر، وقد تخطر بباله و التي تختلف عن طريقه التأمل التقليدي في أنها تقوم بالتركيز علي فعل عمل واحد فقط مثلا القيام بتنظيف المنزل أو القيام بمهام اخري هي وسيله من الوسائل إلي تساعد علي انتعاش الذهن وصفائه من الأفكار .

  • الكتابة

امن الأفكار الرائعة التي يمكن للشخص القيام بها هي الكتابة لأخراج كل الأفكار والمشاعر الموجودة بالذهن و ذلك من خلال القيام بتحديد وقت محدد من عشر دقائق إلي خمسة عشر دقيقه و القيام بكتابه كل الأمور والأفكار، والتي تقوم بإزعاجه وتوتره وبعد الانتهاء من الكتاب يقوم بتمزيق الورقة آو تجعيدها من ثم رميها وذلك الطريقة تمكنك من التخلص من الأفكار والأمور السلبية التي تسيطر علي عقلك .

طرق اخري للتخلص من الأفكار السلبية

  • القيام بالجلوس في أماكن هادئة مع الاسترخاء و القيام بمراقبه الأفكار دون السماح لها بالتأثير علي العقل والقيام بالتركيز والاستمتاع باللحظة الحالية .
  • اخذ ثلاث أنفاس عميقه وإبقاء القدمين علي الأرض وعدم فعل أي نشاط فقط التركيز علي التنفس بطريقه عميقه .
  • القيام بتخصيص عشر دقائق من وقتك كل يوم للهدوء وصفاء الذهن كالجلوس في غرفه فارغه .
  • القيام بالخروج وتغيير المناظر والمشاهد المعتاد رؤيتها و المشي ورؤية المناظر الجميلة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *