كيفية زيادة الطول بسرعة بطريقة طبيعية

كيفية زيادة الطول بسرعة بطريقة طبيعية

كيفية زيادة الطول بسرعة بطريقة طبيعية، الطول هو من الأمور الهامة جدا لدي كلا من الشباب والبنات، كما يعتبر من علامات الجمال لدي الجنسين علي السواء فيكون الأشخاص الذين يعانون من قصر القامة فيعتبر أمر يزعج ويحرج الشخص الذي يمتاز بها الأمر الذي يجعله يسعى بشتي الطرق لزيادة طول جسده .

كيفية زيادة الطول في أسبوع

فطول القامة أمر هام في كثير من الأشياء في الحياه مثل الألعاب الرياضية الهامة ككره القدم, كره السلة والسباحة، ولكن قصر القامة تحدث بفعل العوامل الوراثية والهرمونات ولكن اصبح يوجد الكثير من الأشياء والتمارين والخلطات، والتي تساعد علي زيادة طول القامة ويوجد بعض العوامل التي تقوم بالتأثير في نمو وطول القامة وهي كالتالي :-

  • العوامل الوراثية : و هي من العوامل الهامة جدا التي تقوم بالتأثير علي النمو والطول فيقوم بتحديد الطول الأقصى الذي يبلغه الطفل في حتي أن كان الوالدين قصير القامة أو أحداهما.
  • عامل هرمون النمو : فيقوم بالتوضيح ما إذا كان الشخص يعاني من انخفاض في نسبه هرمون النمو الذي يكون مسؤول عن بناء العضلات في الجسم وزيادة طول القامة.
  • عامل الغذاء الصحي : يساعد الغذاء الصحي الحصول علي العناصر الغذائية الهامة لزيادة الطول مثل الكالسيوم, الفوسفات وفيتامين د أيضا البروتين وإذا حدث و تم انخفاض نسبه.

هذه العناصر في الجسم يحدث خلل في عمليه النمو وزيادة الطول لدي الطفل، كما تعمل التمارين الرياضية والتي تمارس بشكل صحيح علي زيادة طول القامة مثل التدلي من جسم عمودي فيقوم بشد العمود الفقري كما يساعد علي استطاله الجسم، وأيضا مد الجسم كما تقوم ممارسه السباحة بشكل منتظم لمده لا تزيد عن ساعه يوميا علي زيادة طول القامة بل والحصول علي جسد ممشوق و رائع ، كما يجب مع فعل كل هذه الأمور الحصول علي قسط كافي للنوم في الليل فالنوم الصحي يساعد علي تنظيم الكثير من العمليات الحيوية التي تحدث في المساء في جسم الإنسان

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *