التخطي إلى المحتوى

استعلام برقم السجل المدني بنك التسليف عن القروض، بنك التسليف والادخار المعروف حاليا ببنك التنمية الاجتماعية هو واحد من البنوك التي يعتمد عليها أغلب المواطنين من محدودي الدخل، يقوم البنك على أساس التسليف والادخار بدون فوائد مطلقاً، بدء البنك عمله فعلياً عام 1391 هجرياً وملوك المملكة دائما يقومون بالعمل على تطوير البنك والاهتمام به مراعاة لمصالح المواطنين، فتصدر الأوامر الملكية بزيادة رأس مال البنك حرصاً منهم على استمرارة في تقديم الخدمات.

صدرت الأوامر الملكية بإسناد مهام أخري إلي بنك التسليف إلي جانب القروض الاجتماعية للأسر ذوي الدخل المحدود، ومن أهمها تقديم القروض لأصحاب الحرف الذين يرغبون في عمل مشروعات صغيرة لأنفسهم، ودعم وتمويل المشاريع الصغيرة، العمل كمنسق لرعاية القطاعات الصغيرة، ونشر ثقافة التوفير والادخار بين الأفراد والمؤسسات الحكومية في كافة أنحاء المملكة، من أجل زيادة الدخل وتحسين مستوي المعيشة، لتحقيق رؤية المملكة 2030 في التحول الاقتصادي.

نماذج بنك التسليف والادخار

استعلام برقم السجل المدني بنك التسليف عن القرض

قام بنك التنمية الاجتماعية بتوفير خدمة الكترونية من أجل استعلام برقم السجل المدني بنك التسليف أو رقم الهوية عن طريقة سداد القرض، أو المتبقي من القرض بغرض توفير الوقت والجهد الذي يقضيه المواطن في البنك، وخدمة سداد بنك التسليف هي خدمة مجانية من خلال الدخول على موقع البنك، بالإضافة إلي ذلك يقدم البنك عدة طرق للسداد للتسهيل على المقترض.

  • من موقع بنك التنمية الاجتماعية للتسليف يتم الدخول على صفحة رقم حسابك الخاص بدفع الأقساط.
  • كتابة رقم الهوية (السجل المدني)، ثم اضغط على موافق.
  • سوف تظهر لك على الفور جميع التفاصيل التي تريد معرفتها، وهي رقم الطلب، اسم صاحب القرض ونوع القرض.
  • علي جانب الصفحة اضغط على أيقونة الأقساط المستحقة والتسديدات.
  • يظهر لك جدول فيه رقم القسط، وتاريخ الاستحقاق، قيمة القسط والأقساط المتبقية، وحالة القسط.

وإذا كنت ترغب في معرفة الأقساط المتبقية لبنك التسليف فعليك أن تقوم بالدخول على حسابك/ من على الصفحة الرئيسية بنك التسليف برقم الهوية وكلمة المرور وفي حالة فقدان رقم المرور، أكتب رقم السجل المدي الخاص وستصلك رسالة على جوالك الذي سجلت به في أول مرة أكتبة ثم أكمل خطواتك، عندئذ ستحصل على ما تريد معرفته.

سهلت الحكومة في المملكة للمواطنين إمكانية الاستعلام عن معظم الخدمات من المنزل عبر مواقعها على الإنترنت، وذلك برقم السجل المدني أو رقم الهوية، ومنها استعلام عن معاملة وزارة الداخلية و استعلام معاملة وزارة العدل، كما يمكنك الاستعلام عن بيانات قضية من وزارة العدل والكثير من الخدمات الأخري.

استعلام عن الكفيل في بنك التسليف

لأخذ القرض من بنك التسليف في بعض الأحيان لابد من وجود كفيل أي ضامن للقرض، مثل موظف القطاع الخاص والمتقاعد العسكري، وأي شخص عادي ممكن أن يختار له كفيل بشرط يكون لديه التزامات مرتفعة، أما العاملين في القطاع الحكومي فتكون جهه عملهم هي الضامن المسئول أمام بنك التسليف.

في حالة إذا تأخر المقترض عن موعد سداد أقساط القرض يتم مسائلة الكفيل والاتصال به، فلا توجد خدمة استعلام عن الكفيل في بنك التسليف أما إذا كان عاملا بالقطاع الحكومي، فيتم التواصل مع جهه العمل والتنسيق معها لتسديد أقساط القرض من راتبة، ولا يمكن نقل الكفالة إلا بعد سداد الأقساط ويستثنني من ذلك حالة وفاة الكفيل أو انتقال المقترض لوظيفة حكومية أو تقاعد الكفيل.

طريقة اخلاء طرف بنك التسليف وطباعته.

بنك التسليف الاستفسار عن باقي الأقساط

يتم سداد الأقساط على حسب الطريقة المحددة مع بنك التسليف، والشروط الموضوعة التي يمكن الاطلاع عليها من شروط بنك التسليف الجديدة 1440،  ويلزم البنك المقترض سداد الأقساط الشهرية المعتمدة، وسداد القسط الأول بعد شهر من تاريخ صرف القرض، وفي حالة التأخر يتم التعامل مع الكفيل أو الجهة الحكومية كما ذكرنا بالأعلى، ويمكنك استعلام برقم السجل المدني بنك التسليف من الخدمات الإلكترونية على الموقع عن كافة بيانات القرض والأقساط المتبقية من القرض.

التقديم على قرض

يتيح البنك السعودي لتسليف والادخار خاصية التقديم على قرض للمطلقات والأرامل، لكن يجب أن تتوافر شروط القرض المطلوب شروط بنك التسليف للمطلقات والأرامل والمهجورات، وذلك حرصاً من البنك على مساعدة النساء المسئولات عن أسرهم في تلبية احتياجاتهم ومتطلبات المعيشة.

كيفية الاستفسار عن قرض بنك التسليف

كيفية الاستفسار عن قرض بنك التسليف الأقساط المتبقية والأقساط المدفوعه وتاريخ كل قسط، قم بالدخول على موقع بنك التسليف والادخار ومنه الاستعلامات الإلكترونية، ثم نختار رقم حسابك الخاص بدفع الأقساط سوف تتعرف على جميع المعلومات المطلوبة برقم الهوية الوطنية.

رقم بنك التسليف

قام البنك السعودي للتسليف والادخار بعمل رقم موحد للاستفسار عن أية أمور متعلقة بالقرض، المأخوذ من بنك التسليف وتقديم أية شكوي أو اعتراض، كما يمكن الاستعلام عن الأقساط وطريقة السداد وغيرها من الأمور المتعلقة بالبنك، رقم بنك التسليف المجاني الموحد هو 920008002 ويمكن معرفة أرقام فروع بنك التسليف من هذا الرابط.

بنك التسليف استعلام عن الإعفاء

قام بنك التسليف والادخار بتحديد بعض المستندات المطلوبة للتقديم على طلب الإعفاء، وذلك بعد أن تقدم الكثير من المواطنين المدينين لبنك التسليف بقروض أو أقساط متبقية بطلب لخادم الحرمين، لكي يتم إعفائهم من باقي الأقساط نظراً لبعض الظروف الصحية أو الاجتماعية، ومن أهم الأوراق المطلوبة بيان تفصيلي بالظروف المالية وصور للتقارير الطبية للمتقدم، وكارت العائلة والهوية الوطنية.

بنك التسليف حسابي دخول

عند التقديم على قرض اجتماعي من بنك التسليف يتم عمل حساب خاص بك على موقع البنك، وذلك من أجل متابعة القرض عن طريق الاستفسار عن الأقساط المتبقية والأقساط التي تم سدادها، ولتتمكن من الاستفادة من هذه الخدمات المتاحة من البنك يتم الدخول على رابط دخول حسابي بنك التسليف باستخدام رقم الهوية الوطنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.