يحاول الملايين من الناس إنقاص الوزن وفشلوا فيه ، ومعظمهم بسبب عدم قيامهم بذلك بالطريقة الصحيحة ،  يسمعون نصائح لا نهاية لها عن اتباع نظام غذائي ، وحرق الدهون ، ولكن لا يزال لا يمكن التخلص من الوزن الزائد بسهولة. إليك ما تحتاج إلى معرفته لفقدان الوزن بسرعة ؛ المثابرة والاهتمام الدقيق بالتفاصيل هو المفتاح.

1 – اطلب الشعور بالرضا بعد تناول وجبة

والمقصود بالشعور بالرضا ، أي الشعور بكونك مليئًا بدنيًا بعد تناول الوجبة سيساعدك على عدم الحصول على المزيد.

إذا كنت تريد شيئًا آخر بعد تناول الوجبة في كل مرة ، فأنت تضيف سعرًا حراريًا ولا تساعد في عملية حرق الدهون.

2 – تناول البروتينات لإنقاص الوزن

لدى معظم الأفراد الذين يحاولون إنقاص الوزن فكرة أن البروتين يساعدك على زيادة الوزن. الحقيقة هي أن البروتينات الخالية من الدهون تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة وتساهم في الطاقة اليومية.

الجمع بين البروتينات مع الأطعمة الدهنية الطبيعية للشبع.

3 – خيارات أفضلية الوجبات الغذائية الكاملة

اختيار وجبة غذائية كاملة لتقليل كمية الطعام التي يجب تناولها على مدار اليوم. الخيارات الغذائية كلها تبقي جوعك وأنت تميل إلى تناول وجبة خفيفة على مدار اليوم.

4 – التكثيف من ممارسة التمارين الرياضية

وقد عرفت أهمية التمارين الرياضية ، سواء لعمل القلب والأوعية الدموية وللمساعدة في حرق الدهون.

يضمن التمرين الأكثر قوة أن يصل الأكسجين إلى خلايا الجسم بسهولة أكبر ، مما يساعد على الاستفادة من الطاقة بشكل أفضل. كلما مارست التمارين الرياضية ، كلما زاد عدد السعرات الحرارية التي ستحرقها.

5 – تحسين عاداتك الغذائية

النظام الغذائي وفقدان الوزن ونوبات النشاط ليست كافية لإنقاص الوزن. تحتاج إلى تحسين العادات الغذائية الخاصة بك لتحقيق هدفك للوصول إلى فقدان الوزن.

لإنقاص الوزن ، يجب عليك شرب أكبر قدر ممكن من الماء ،والتحكم في جميع كميات السكر والملح المضافة.

6 – اختر الأطعمة التي تريدها

لا يجب أن تكون خطة النظام الغذائي لإنقاص الوزن صارمة إذا كان عليك الالتزام بها. اختر الأطعمة التي تريدها ؛ قائمة الأطعمة الصحية منخفضة السعرات الحرارية التي تتذوقها جيدًا وتبعاً لذلك ، ضع خطة النظام الغذائي.

7 – لا تتورط في عد السعرات الحرارية

إن متابعة السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها وحرقها هو ما ينصح به معظم خبراء إنقاص الوزن ، ولكن من الصعب جدًا القيام بذلك بدقة. قد ينتهي بك الأمر استهلاك سعرات حرارية أقل من متطلباتك اليومية.

8 – وضع هدف واقعي لإنقاص الوزن

لا يمكنك إنقاص الوزن بين عشية وضحاها أو في أسبوع. فكر مرتين حول ما تتوقعه بشكل معقول لتكون قادرًا على خسارة الوزن، مع الأخذ بعين الاعتبار روتينك ونمط حياتك. وبالتالي ، حدد هدفًا ليس من الصعب جدًا تحقيقه.

9 – لا تفوت وجبات الطعام

لا تفوت وجبات الطعام ، وخاصة الإفطار. عندما تفوت وجبة ، تشعر بالجوع. لتعويض الوجبة ، قد ينتهي بك الأمر إلى استهلاك سعرات حرارية أكثر مما ينبغي. علاوة على ذلك ، قد يكون هناك ارتفاع في مستويات سكر الدم وقد تتأثر جهود إنقاص الوزن لديك.

10 – يمكن أن يكون الصيام شديد الخطر

يعتبر الصيام من أسرع الطرق لفقدان الوزن. أثناء الصيام ، لا تأكل شيئًا على الإطلاق وتشرب السوائل فقط. قد تفوتك العديد من المغذيات الهامة إلى جانب تعريض صحتك للخطر.