انقاص الوزن بواسطة 5 أعشاب سحرية والتخسيس سريعا في أيام

انقاص الوزن بواسطة 5 أعشاب سحرية والتخسيس سريعا في أيام

الأعشاب الطبية تدخل دائما في العديد من العلاجات وخاصة في موضوع انقاص الوزن ، والتي كشف بعضها نجاحه وبعضها أخفاقه بسبب سوء الاستخدام وانعدام المعرفة لذلك كان له أثر سلبي على الجسم، وفقا ل “الطب على شبكة الإنترنت” نقدم لكم في هذه المادة 5 من أعشاب التخسيس مع ذكر الآثار الجانبية الإيجابية والسلبية التي قد تحدث.

انقاص الوزن

مع زيادة الوعي والمعرفة علينا أن نتعرف على أعظم وأفضل نهج لفقدان الوزن والتخلص من السمنة، اتباع أسلوب حياة صحي واكتساب الوزن التدريجي من خلال ممارسة الرياضة وأتباع النظام الغذائي الصحي والكافي، والأهم من ذلك، التحلي بالصبر لرؤية النتائج.

ولكن للأسف، لا يزال الكثيرون على دراية بالآثار السلبية لأساليب أخرى على صحتهم، ولكن صبرهم قليل، وحاجتهم ملحة إلى رؤية نتائج سريعة، والاندفاع لأشياء تجريبية والمجازفة والتجريب بطرق جديدة أخرى، ورجيمات تكون قاسية وسريعة، وأبعد من ذلك استخدام الأدوية مثل حبوب التخسيس، أو استخدام الأعشاب للتخسيس وإنقاص الوزن، وبطبيعة الحال، فإنهم يدركون الحقيقة في وقت لاحق وبعد مواجهة العيوب الناتجة عن الاستخدام غير السليم، من تلك العيوب والآثار السلبية: الاكتئاب والشحوب والتعب والضعف والهبوط فى مستوى ضغط الدم، بالإضافة إلى الحقيقة المرة هو أنهم يعودون إلى ضعف أوزانهم في وقت قياسي، وبعض منهم يبدأ البحث في المجتمع العلمي والطرق الأئمة المثالية لهم، من بين هذه الطرق، التي أصبحت من الطرق المتداولة والمستخدمة وهى الاعتماد على نظام غذائي معين أو خطة نظام غذائي، واستخدام التخسيس بالأعشاب، أثبت العلم وتأكد من إيجابيتها في إنقاص الوزن وقام بتصنيف الآثار الجانبية الإيجابية، وأشار ألى استخدامها، وكيفية القيام بذلك. وهنا بعض من هذه الأعشاب التي يمكن أن تؤثر على التمثيل الغذائي أو الشهية:

القرفة وفوائدها للتخسيس و انقاص الوزن :

من الإيجابيات التي تشتهر بها القرفة في تأثيرها على الصحة والوقاية من العدوى وتعتبر من الأعشاب التي تمنع الالتهابات الناتجة من الفطريات والأشياء الطفيلية، وتشكل مصدرا ممتازا من الألياف الغذائية والحديد والكلسيوم، وتعمل على انخفاض مستويات السكر في الدم، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن فوائد القرفة كثيرة، فإنها تؤدي إلى إبطاء سرعة الهضم وامتصاص المواد الغذائية في الأمعاء، والتي يمكن أن تقلل من مستويات عالية من السكر في الدم، كما أنها تضيف نكهة خفيفة للأطعمة، والتي يمكن أن تساعد على تثبيط الرغبة الشديدة لتناول الأطعمة، وخاصة مع الطعم الحلو. وقد ثبت أيضا أنها تساعد على نقل الدهون في الكبد بحيث يمكن للجسم استخدام الطاقة، وزيادة سرعة عمليات التمثيل الغذائي للدهون وحرقها بكل سهولة، والحد من الكوليسترول السيئ “LDL “. لذلك، فإنه يمكن أن يكون لها دورا رئيسيا في الحد من الشهية ومكافحة الدهون في الجسم، وبالتالي تساعد على إنفاض الوزن.

الآثار الجانبية: على الرغم من أن استخدام القرفة يمكن أن يكون آمنا، ولكن في بعض الحالات لدينا اهتمام لتجنب الاستخدام المنهجي والمفرط لها، والذي ممكن أن يؤدي إلى انخفاض في مستويات ضغط الدم، لأستخدمها بأفراط ممكن أن يشكل خطرا على المرأة الحامل أو المرضعات أو من يعاني من الحساسية.

2- تناول الزنجبيل لإنقاص الوزن

يعرف الزنجبيل كعش بمن أعشاب التخسيس, وإنقاض الوزن, وأنه واحد من الأطعمة الصحية الفعالة للوصول ألى فقدان الوزن. فإنه يسمح للأوعية الدموية أن تنمو وبالتالي يساعد على تحسين الدورة الدموية، والتي يمكن أن تحسن كثيرا من عملية التمثيل الغذائي.وتظهر الدراسات أنه من خلال تناول الأشخاص للزنجبيل، فإنهم يفقدون ما يصل إلى 20٪ من الدهون من تلك الذين لا يتناولونه.

من بين العديد من الفوائد الصحية للزنجبيل:

  • – يحتوي على نسبة عالية من الألياف، وبالتالي يسهل حركة الأمعاء ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.
  • – يساعد على منع قرحة المعدة عن طريق تعزيز إفراز المخاط.
  • – يحسن ويساعد على الهضم لأنه يحتوي على الأنزيمات التي تعمل كمحفزات البروتين إلى الأنزيمات الهضمية وزيادة درجة الحموضة في المعدة.
  • – يستخدم الزنجبيل لمنع الغثيان، وخاصة الغثيان في حالة الحمل.

الآثار الجانبية: على الرغم من أن الزنجبيل يساعد على تخفيف الغثيان، فأن تناول الكثير منه له تأثير معاكس: يمكن أن يسبب الغثيان.

3- فوائد الشاي الأخضر لإنقاص الوزن:

المعروف دائما عن الشاي الأخضر أنه رقم واحد في أعشاب التخسيس وإنقاص الوزن، ليس لأنه مدرا للبول فحسب بل أن بعض الناس في كثير من الأحيان يعتقدون أن له علاقة بحرق الدهون في الجسم، وأن معظم البحوث قد أثبت دوره وتأثيره في تسريع وتحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم.

الشاي الأخضر يحتوي على مركبات تسمى مضادات الأكسدة، فئة من مضادات الأكسدة التي ارتبطت مع زيادة التمثيل الغذائي والقدرة على تحفيز حرق الدهون. والعوامل المسؤولة عن زيادة التمثيل الغذائي في الشاي الأخضر هي على الأرجح الكافيين والبوليفينول في أوراق الشاي، فضلا عن المواد التي تحتوي على كيسيتين، وهي مادة كيميائية تؤثر على عملية التمثيل الغذائي. 4.6٪ من وزن الجسم في التجارب السريرية على مدى فترة أكثر من ثلاثة أشهر على 70 شخصا قد أخذوا مستخلص الشاي الأخضر.

الآثار الجانبية: الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من احتباس الماء، بل هو مدرا جيدا للبول ويحتوي على الكافيين، وهذا لا يمكن أن يوصى به لأولئك الذين يعانون من الجفاف أو مرضى ضغط الدم، تجدر الإشارة إلى أنه إذا زاد عن حده ممكن أن يسبب الإسهال والعصبية.

4. تناول بذور الكتان لأنقاص الوزن:

بذور الكتان تحتوي على كمية كبيرة من الألياف وكمية منخفضة من الكربوهيدرات (السكر). فقد أصبح من الأعشاب المدرجة في قائمة أعشاب التخسيس وإنقاص الوزن ويمكن أن يكون خطة من ضمن خطط فقدان الوزن، في حين أن محتوى الدهون من بذور الكتان هي في نهاية المطاف عالية، وإنما هي نوعية جيدة من الدهون، وهو ما يجعلها خيار ناجح لكل من الصحة وفقدان الوزن.

بذور الكتان بالإضافة إلى الألياف تحتوي على مواد صمغية، وعند نقعا فى الماء وأكلها تساعد على ملء المعدة مما يضفى شعورا وإحساسا بالشبع ويقلل من كمية الطعام التي تؤكل خلال النهار.

بذور الكتان تساعد على تقليل خطر أمراض القلب ( ثبت هذا علميا )، بل هو مصدر غني من الألياف أوميغا 3 المفيدة لتعزيز صحة القلب وخفض ضغط الدم وتقليل نسبة الكوليسترول السيئ في الجسم ، وثبت أن قشورها لها دور كبير في مكافحة السرطان والوقاية منه.

5- الجينسنغ  لإنقاص الوزن:

الجينسنغ هي واحدة من أعشاب التخسيس الطبية التي تساعد على زيادة إفراز طاقة الجسم و زيادة القدرة على التحمل ومكافحة التعب والإرهاق، ويمكن أن تساعد أيضا على زيادة النشاط ومساعدتك قى القيام بالنشاط البدني المطلوب لإنقاص الوزن، كما يتضح من البحث عن دورها في خفض مستويات السكر في الدم مما يساعد على فقدان الوزن، وأيضا هي كالقرفة تساعد أيضا في نقل الدهون من الكبد. بحيث يمكن للجسم استخدام للطاقة وزيادة معدل التمثيل الغذائي وتقليل نسبة الكوليسترول السيئ في الدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *