التخطي إلى المحتوى

مرفقات حساب المواطن والمستندات الثبوتية المطلوبة لأتمتة عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن، وفق ما حددته ادارة المرفقات لحساب مواطن نوضحها لكم حتى يتسنى لجميع المسجلين في البرنامج إمكانية حل مشكلة المرفقات التي تواجههم، عند ارفاق مستند باسم المتقدم أو مواجهة مشكلة المرفقات في حساب المواطن، والتي من شأنها أن تعيق استكمال التسجيل في حساب المواطن السعودي.

إدارة المرفقات في حساب المواطن أوضحت ما هي المرفقات التي يطلبها البرنامج، وآلية طريقة رفع مرفقات حساب المواطن ذاتيا، مع استبيان حل مشكلة رفض المرفقات أو وجود مشكلة طلب مكتمل مع رفض مرفقات الحساب آليا.

ما هي مرفقات حساب المواطن

أكد البرنامج من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إمكانية الاكتفاء بارفاق مستند باسم المسجل الرئيسي لاستكمال تسجيل حساب المواطن واستحقاق الدعم النقدي الشهري، لمن هم على قائمة انتظار برنامج حساب المواطن.

تضمن التوضيح حول مرفقات حساب المواطن المطلوب تقديمها عند التسجيل للحصول على البدل، توفير أي مستند رسمي للمستفيدين من حساب المواطن، على سبيل المثال يقدم صك ملكية، أو فاتورة كهرباء، أو عقد إيجار موحد، أو مرفق سكن جامعي أو كلية عسكرية أو معهد الإدارة.

حل مشكلة رفض المرفقات

برنامج حساب المواطن شرح الإجراءات المستلزم اتباعها في حالة طلب مكتمل مع رفض المرفقات وما يجب فعله، حيث يقوم المواطن بإعادة تسجيل دخول البوابة الالكترونية لحساب المواطن الموقع الرسمي، وقراءة الكتيب الاسترشادي من إدارة المرفقات لحساب مواطن، وإرسال الأوراق والمستندات الثبوتية الصحيحة مرة أخرى.

استعلام الاستحقاق حساب المواطن

استعلام حساب المواطن

تجدر الإشارة إلى أن التسجيل في برنامج حساب المواطن، من خلال الموقع الرسمي بوابة حساب المواطن الخدمات الالكترونية، وإدخال البيانات الصحيحة من رقم الهوية، رقم الجوال، واستكمال إجراءات التسجيل إلكترونيا.

حساب المواطن مكتمل كليًّا بدون الحاجة المرفقات

نوه القائمين على البرنامج أنه في حال مواجهة الراغبين تقديم المرفقات أي صعوبات، أو رفض استلام المرفق إلكترونياً، يكون عليهم إعادة تسجيل دخول موقع حساب مواطن ثم الولوج لصفحة ادارة المرفقات وإدخالها مرة أخرى.

وفي نفس السياق، أكد القائمون على البرنامج وجوب تقديم أسرة فاقد الأهلية المستندات الثبوتبة اللازمة لاثبات حالة الزوج مفقود الاهلية، وهي تقرير رسمي من المستشفى بتأكيد علته الصحية ومرفق الصك الشرعي المخول بعدم أهلية الشخص، وذلك ضمن شروط الاستحقاق والأهلية المطلوبة من البرنامج.

ولمن قاموا باستكمال ثم رفع مرفقات حساب المواطن كلياً، أودع البرنامج مبالغ الدعم المستحق في حساباتهم البنكية وفق الجدولة الزمنية لاستحقاق الدفعة الشهرية للبرنامج، ومتاح معرفة أسماء الذين نزلت لهم دفعة الدعم برقم الهوية عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.