التخطي إلى المحتوى

استعلام الاستحقاق 1440 من حساب المواطن السعودي عقب ظهور نتائج حساب المواطن رسميا، وإعلان اسماء المقبولين بالبرنامج، حيث يترقب ملايين المواطنون السعوديون المرحلة الجديدة من دعم حساب المواطن السعودي 1440 ، بعد أن تعدى عدد المسجلين في البرنامج ملايين من المواطن السعوديين وذلك من أجل الحصول على الدعم النقدي في حساب المواطن، بعد تطبيق الحكومة السعودية رفع الأسعار واقرار الزيادة على السلع والخدمات في المملكة.

وتعد المرحلة الحالية  من حساب المواطن من أهم مراحل البرنامج، إذ يتم فيها تحديد أسماء مستحقي الدعم النقدي في حساب المواطن شهريا، لذا نستعرض تذكير بطريقة استعلام الاستحقاق والأهلية في حساب المواطن ومعايير استحقاق الدعم

استعلام الاستحقاق حساب المواطن

مرحلة استعلام الاستحقاق والأهلية في حساب المواطن ، هي المرحلة التي يتم فيها توضيح مدى استحقاق المسجلين في البرنامج للدعم المادي في البرنامج، بالإضافة إلى مبلغ الدعم الذي يتناسب مع هؤلاء المسجلين، وذلك وفق معايير وسياسات محددة تم وضعها ضمن آلية برنامج البدل النقدي في حساب المواطن السعودي.

طريقة استعلام حساب المواطن

شروط التسجيل في حساب المواطن

نتائج الأهلية والاستحقاق في برنامج حساب المواطن

من المقرر وفق البيانات التي تم ذكرها مؤخرا على صفحة الحساب الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بأن الأيام القادمة هو الموعد المحدد لإعلان النتائج لمرحلة استعلام الاستحقاق والأهلية، للمسجلين في برنامج حساب المواطن السعودي بالدفعة الحالية.

ومن ناحية أخرى وفي تصريح للمشرف على حساب المواطن، كان قد نفى كليا ما دار من شائعات، وسبب توتر بين المواطنين السعوديين وهي تدور حول أن برنامج حساب المواطن لا يصب في مصلحة المواطنين السعوديين المستفيدين من المساعدات المقدمة من برامج أخرى، كالضمان الاجتماعي وحافز وايجار وغيرها من برامج المساعدات الأخرى.

كما أكد أيضا بأن هناك خمس فئات هم المستحقين للدعم المقدم من خلال برنامج حساب المواطن ، وهم الفرد السعودي المستقل سواء أعزب أو أرملة أو مطلقة، والأسرة السعودية، وحاملي بطاقات التنقل، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي، والمرأة الغير سعودية المتزوجة من سعودي، إذ أنهم الأولى في البرنامج ويمكنهم استعلام الاستحقاق والأهلية في البرنامج ، عقب صدور وإعلان نتائج أهلية حساب المواطن .

وقد تم الإعلان عن مبالغ الدعم النقدي وموعد صرف الدفعات السابقةفعليا من بدل في برنامج حساب المواطن، عقب مراجعة المقام السامي لآليات وسياسات حساب البرنامج، وإقرار استحقاق المسجلين للدعم المادي وذلك وفقا لنتائج استعلام الاستحقاق والأهلية في برنامج حساب المواطن 1440

اسماء المقبولين في حساب المواطن

وفي إطار جديد حساب المواطن أكد البرنامج أن حساب المواطن ينفصل تماما عن برنامج الضمان الاجتماعي، إذ لا يؤثر الحساب على مستحقي الضمان أو المساعدات المقطوعة بشكل أو بأخر، ومن المعروف أنه قد تم ضم كل مستفيدي الضمان الاجتماعي مسبقا لحساب المواطن.

مرفقات حساب المواطن

بوابة حساب المواطن تسجيل

حدد القائمون على البرنامج مواعيد دفعات صرف الدعم الحكومي، وفق مواعيد استعلام الاستحقاق وأهلية حساب مواطن، لتحديد مقدار الدعم النقدي الذي تستحقه كل أسرة سعودية، وذلك عبر حساب حاسبة الدعم الرقمية المخصصة تحديدا لاحتساب البدل.

رابط استعلام الاستحقاق حساب المواطن إلكترونياً متاح عبر تسجيل دخول الرابط الرسمي لحساب المواطن شهرياً والتحقق من تنبيه نزول الدفعة الخامسة عشر حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية لحساب مواطن استعلام الاستحقاق 1440.

يذكر أن البرنامج قد شدد على ضرورة التسجيل في حساب المواطن من خلال البوابة الالكترونية للموقع الرسمي، لمن لم تسجيلهم مسبقاً قبيل تاريخ 10 فبراير الحالي وذلك وفقاً لما ورد على الصفحة الرسمية لحساب مواطن على تويتر، لضمان حصولهم على الدعم النقدي المستحق من البرنامج، وإمكانية استعلام الاستحقاق برقم الهويه للمستفيدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.