منزل نظيف مع صودا الخبز

منزل نظيف مع صودا الخبز

نقدم 12 استخدامات من صودا الخبز لتنظيف المنزل وسنقول لك لماذا هو حليف جيد. سوف تلاحظ بالتأكيد أن صودا الخبز هي مادة ذات استخدامات عديدة. ويمكن استخدامها ، في الواقع ، لإعداد الأطعمة المختلفة (من الأطباق اللذيذة إلى الحلويات) ، والعلاجات الطبيعية ، ومستحضرات التجميل وحتى لتنظيف المنزل.

بيكربونات الصوديوم يتفاعل بشكل جيد جدا عندما يقترن بالمواد الأخرى. لهذا السبب فإنه يوفر النتائج المرجوة. على سبيل المثال ، عندما نضطر إلى تنظيف المنزل ، يمكننا مزجها مع القليل من عصير الليمون والماء ، أو المنظف لتحسين أعمال التنظيف. كلا الخيارين صحيحان وهناك العديد من الخيارات الأخرى.

الاستخدامات الرئيسية من صودا الخبز

يمكن لبيكربونات الصوديوم مساعدتنا في مناسبات عديدة. دعونا نرى أهمها:

  • علاج حروق الحمض.
  • النظافة الشخصية (بما في ذلك معجون الأسنان وغسول الفم)
  • مبيد حشري (مثالي لقتل الصراصير) وفطريات ممتازة.
  • زيادة القلوية ، لذلك اتضح أن تكون عنصرا ممتازا لتضاف إلى مياه البركة.
  • قم بقمع الحرائق ، وخاصة تلك الخاصة بالطبقة C ، أو توليد الكهرباء.

استخدامات صودا الخبز لتنظيف المنزل

كما لاحظت ، هناك العديد من الاستخدامات لصودا الخبز. اليوم ، سنركز على كيفية استخدامها في الأعمال المنزلية . الحقيقة هي أن هناك العديد من الطرق لاستخدامها كمطهر سنحاول أن نكون قصيرين. لاحظ ما سوف نصفه لك:

1. غسل الأواني والمقالي والأطباق

إضافة بضع ملاعق من صودا الخبز إلى المنظفات لغسل الأطباق ، لإزالة الشحوم بسهولة أكبر. إذا كانت بقايا الدهون أو الطعام عنيدة بشكل خاص ، فقم بالتصرف عن طريق نقع الأطباق في الماء مع المنظفات وبيكربونات. ثم ، إضافة قليلا على أسفنجه رطبة لتجنب خدش الأدوات.

2. تنظيف الأسطح

يمكنك وضعه على أسفنجه ثم فركه على البلاط أو الحمام أو المصارف وهكذا . للحصول على أفضل النتائج ، قم بإعداد عجينة تحتوي على صودا الخبز والمنظف الذي تستخدمه عادة. تطبيق وترك لمدة 5 دقائق. ثم شطف بالماء.

3. قم بتنظيف الميكروويف

هذا الجهاز يتسخ بسهولة. يرش بيكربونات على أسفنجه وينظف داخل الميكروويف. شطف الأسفنجه ونظيفة مرة أخرى.

4. تنظيف الفرن

يتراكم أرضية الفرن بقايا الأطباق التي طبخناها. لإزالتها ، رشها بصودا الخبز على قاع الفرن . رش على الماء واتركها تعمل طوال الليل. في الصباح ، افركيها بإسفنجه. ستتم إزالة الأوساخ بسهولة ، لذلك لن تضطر إلى ممارسة أي قوة.

5. تنظيف الأثاث

أي علامات من الأقلام أو أقلام الرصاص سوف تنطفئ بمسح من بيكربونات الصوديوم والماء على السطح أو الجدار المصاب.

6. تنظيف الأرضيات

حل نصف كوب من صودا الخبز في دلو من الماء الدافئ ، ثم تنظيف وشطف. ستكون النتيجة أرضية نظيفة ولامعة للغاية مع القليل من الجهد.

7.  تنظيف الستائر دش

عادة ستارة الحمام تحمل بقايا الحجر الجيري والصابون. لإزالتها ، أضيفي صودا الخبز على أسفنجه ، ثم قم بغسل الستارة وشطفها.

8.  جعل أغطية معدنية يلمع

هذا الملح رائع لإزالة الشوائب التي تجعل المعدن معتمًا. تحضير معجون مع 3 أجزاء من صودا الخبز وجزء من الماء. فرك المعدن بقطعة قماش نظيفة وانتهيت!

9.  تنظيف حاويات الشاي والقهوة

يمكن استخدامه لإزالة البقع المغطاة بالقهوة والشاي ، خاصة على الملابس البيضاء أو الملونة جداً. كما أنه يزيل الروائح الكريهة من الكؤوس. إذا كانت البقعة عنيدة ، ضعها مباشرة على إسفنجه.

10.تعزيز تأثير المنظفات السائلة

يعيد البيكربونات توازن درجة الحموضة في الماء ، تاركاً الملابس منظّفة ، طازجة ولامعة. أضف 1/2 كوب من بيكربونات إلى منظفك المعتاد ، مع كل غسله .

11.إزالة بقع النفط والشحوم

فقط ضع البيكربونات على المنطقة المصابة ونظفها بفرشاة.

12.القضاء على الرائحة الكريهة من الإسفنج

إعداد حل من صودا الخبز والماء الذي لغمر الإسفنج لإزالة الأوساخ والروائح الكريهة.

إذا كنت تعرف استخدامات أخرى لهذا الملح في الأعمال المنزلية ، اترك التعليق! سيكون لديك بالتأكيد صيغة افعل ذلك بنفسك لتنظيف منزلك لمشاركته مع القراء الآخرين. ماذا تنتظر؟

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *