5مدن سياحية في مصر يمكنك الاستمتاع بزيارتها

5مدن سياحية في مصر يمكنك الاستمتاع بزيارتها

تمتلئ مصرنا الحبيبة بالعديد من الأماكن السياحية ونحدثكم عن 5مدن سياحية في مصر تعتبر من أجمل المناطق التي يمكنك زيارتها خلال فصل الصيف وتعتبر مصايف ممتازة وأماكن رائعة للاسترخاء

مدينة شرم الشيخ:

تشتهر بمدينة السلام نسبة إلى انعقاد العديد من مؤتمرات السلام لتعزيز العلاقات بين الدول المختلفة وإقامة مؤتمرات السلام لإيجاد الحلول السلمية المناسبة لحل النزاعات والحروب وحل مشاكل الشرق الأوسط،تعد مدينة شرم الشيخ من أكثر المدن الساحلية المصرية جذباً للسياح بسبب ما تعج به من المناظر الطبيعية الخلابة، فوق السطح وتحت الماء أيضاً، كما أنها تعتبر واحدة من أجمل أربع مدن سياحية في العالم وفق ما جاء في تصنيف بي بي سي عام 2005، تقع شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر وتعتبر أكبر مدن محافظة جنوب سيناء وتضم العديد من المنتجعات السياحية الساحرة التي يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم، كما أنها تشتهر بكونها أحد أشهر مراكز الغوص في العالم.

المناطق السياحية في شرم الشيخ:

تحتوي شرم الشيخ على العديد من المناطق والأنشطة السياحية المختلفة منها المحميات الطبيعية مثل محمية رأس محمد، ومحمية نبق.

الشعاب المرجانية في محمية رأس محمد
تقع محمية رأس محمد  على بعد 12كم من شرم الشيخ وتم إعلانها محمية طبيعية منذ عام 1983

 

خليج نعمة:

يشتهر خليج نعمة برماله الناعمة وجوه الدافئ طوال العام، والسباحة مع الأسماك والتمتع بالشعاب المرجانية النادرة، كما يشتهر بوجود رياضة الغوص والتزلج على الماء وكذلك الإبحار باستخدام القوارب الشراعية، بالإضافة إلى شوارع الخليج التي تمت تسميتها بأسماء الزعماء العرب.

منطقة خليج نعمة
خليج نعمة أحد أهم المناطق السياحية في شرم الشيخ

حصلت مدينة شرم الشيخ على جائزة اليونسكو للسلام حيث تنافست 40 مدينة حول العالم على هذا اللقب، وعلى الرغم من أنها مدينة ساحلية إلا أن أفضل أوقات الزيارة تكون خلال فصل الخريف والربيع والشتاء أما عن فصل الصيف فإن درجات الحرارة تكون مرتفعة للغاية لذلك لا ينصح بزيارتها في هذا الفصل.

وتحتوي شرم الشيخ على العديد من المناطق السياحية الجذابة مثل خليج القرش وجزيرتي تيران وصنافير بالإضافة إلى المعالم الدينية المتنوعة ومتحف شرم الشيخ الدولي.

مدينة الغردقة:

الاسم الأصلي للمدينة هو”هرغادة” حيث سميت نسبة إلى منطقة صحراوية تسمى”ديشة هرغادة” ثم تطورت التسمية حتى أصبح اسمها”الغردقة”، وتعتبر مدينة الغردقة إحدى محافظات البحر الأحمر وهي العاصمة الإدارية للمحافظة ومن أشهر المنتجعات السياحية بها منطقة سهل حشيش والجونة ومكادي باي وسوما باي بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة والشعاب المرجانية والمعالم الدينية المختلفة.

مارينا مدينة الغردقة
تحتوي على العديد من اليخوت ومراكب الرحلات البحرية ورحلات الغوص

 

العين السخنة:

سميت العين السخنة بهذا الاسم نسبة إلى كثرة وجود العيون الكبريتية بها والتي يقصدها الناس للاستشفاء حيث تشتهر بالسياحة العلاجية، وتعتبر العين السخنة أحد أهم المصايف الساحلية وأقرب مناطق البحر الأحمر إلى القاهرة وتتميز بمناظرها الخلابة ومياهها الصافية وجوها الدافئ طوال العام كما يوجد بها العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية.

العين السخنة مصيف طوال العام
شاليهات ومنتجعات العين السخنة السياحية

 

مرسى مطروح:

تتميز برمالها البيضاء الناعمة وشواطئها الخلابة وحصدت مرسى مطروح شهرة واسعة حيث تحتوي على العديد من المناطق السياحية والأثرية حيث يوجد بها معبد رمسيس الثاني وقصر كليوباترا السابعة الغارقة ومدينة يوليوس قيصر الغارقة.

وتشتهر في مطروح العديد من الشواطئ منها شاطئ عجيبة وشاطئ كليوباترا بالإضافة إلى شاطئ الغرام الذي حاز شهرة واسعة بسبب أغنية للفنانة الراحلة”ليلى مراد”.

شاطئ الغرام
شاطئ الغرام بمرسى مطروح

مرسى علم:

إحدى أكثر المناطق السياحية الجاذبة للسياحة في جمهورية مصر العربية، وتعتبر إحدى مناطق البحر الأحمر حديثة النشأة حيث بدأت التنمية بها منذ عام 1995م من خلال تبني”مجموعة الخرافي الكويتية” لإنشاء المدينة بكافة مرافقها وبنيتها الأساسية.

منجم السكري بمرسى علم
يوجد منجم السكري بمنطقة مرسى علم ويقع في منطقة السكري الواقعة في صحراء النوبة

تحتوي مرسى علم على المحميات الطبيعية مثل”محمية وادي الجمال” و”محمية صمداي” كما يوجد بها منجم السكري الذي يعد ضمن أكبر 10مناجم منتجة للذهب في العالم، كما تحتوي أيضاً على ضريح”أبو الحسن الشاذلي” الذي يزوره الآلاف من الصوفية المنتمين إلى الطريقة الصوفية الشاذلية.

وقد أصبحت مرسى علم مزاراً ووجهة للكثير من السياح منذ إنشاء المطار فيها عام 2001 خاصة لمحبي رياضة الغوص تحت الماء، بالإضافة إلى من يتوقون إلى رؤية مناجم الزمرد ومعبد سيتي الأول في خانايس.

ومن بين الأنشطة التي يمكن القيام بها في مرسى علم رحلات السفاري والسياحة البيئية هناك حيث الطبيعة الخلابة فهي تحتوي على مجموعة من المحميات الطبيعية مثل محمية صمداي ومحمية وادي الدلافين، ومناطق الغوص بالإضافة إلى الشواطئ المتميزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *