التخطي إلى المحتوى

شروط إعفاء المتوفين من القرض العقاري ، يبحث الكثير من مستفيدي الصندوق العقاري عن شروط إعفاء المتوفين من صندوق التنمية العقاري ، هذا وقد اوضح في وقت سابق صندوق التنمية العقارية بالمملكة عن حالات إسقاط القرض العقاري عن المتوفي ، جاء ذلك خلال سؤال من أحد  مستفيدي القرض العقاري ، والرد جاء من حساب العناية بالمستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية.

على الجانب الآخر قال صندوق التنمية العقارية ، أن تمويل القرض يتم بناءً على بعض الضوابط والشروط، منها صافي الدخل الشهري، والدعم يتم تقييمه بناءً على الراتب الأساسي، وبدل السكن، بالإضافة إلى أن يتم خصم التأمينات والتقاعد.

خدمات الصندوق العقاري

على الجانب الآخر توفر التنمية العقارية العديد من خدمات الصندوق العقاري التي تهم مستفيدي التنمية العقارية وهي.

  • تحديث الصندوق العقاري: حيث أوضح الصندوق أنه يجب من خلال رابط تحديث بيانات صندوق التنمية العقاري ، حتى يمكن الاستفادة من الخدمات التي تقدمها التنمية الاجتماعية.
  • القرض العقاري المعجل: يمكن الاستفادة من قرض الصندوق العقاري عن طريق التقديم على القرض المعجل ، ويمكن إعفاء المتوفين من القرض العقاري المعجل ، أو إعفاء مرضى العجز الكلي.

بالإضافة إلى العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى مثل خدمة تسجيل الدعم السكني للعسكريين على رأس الخدمة ، أو خدمة اعرف دورك برقم الهوية من خلال رابط الاستعلام عن موعد استحقاق قروض التنمية العقارية برقم الهوية.

شروط إعفاء المتوفين من القرض العقاري

أوضح الصندوق العقاري أن هناك بعض شروط إعفاء المتوفين من القرض العقاري من خلال رده على أحد مستفيدي القرض العقاري وهي.

  • في حال إن كان على المتوفي أي من المتعثرات السابقة فيجب تسديدها.
  • الخطوة الثانية يتم إسقاط القرض العقاري عن المتوفي من خلال تعبئة نموذج إعفاء المتوفين ، عبر وزارة المالية.

تحديث: هذا وقد أعلنت الإسكان من خلال حسابها الرسمي، أنها تقوم بالاستعلام عن حالات المستفيدين مادياً بهدف توفير المسكن المناسب لهم ولأسرهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.