التخطي إلى المحتوى

خدمة الاستعلام عن تصريح الحج وطباعته من بوابة ابشر للاستعلامات الإلكترونية، من ضمن الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلي السعودية لحجاج الداخل، بخلاف خدمة تصريح دخول مكة المكرمة، للعمالة الموسمية أو من استكمل بيانات وإجراءات الحجز عبر بوابة المسار الإلكتروني لحج الداخل 1439على موقع وزارة الحج والعمرة، المسار الأوحد لبرامج الحج للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

أصدرت قوات امن الطرق الخاصة بيان حذرت فيه من عقوبة من يحاول من المواطنين أو المقيمين، الدخول إلى مكة بدون الحصول على تصريح للحج، مشيرة للفئات المستثناة، وهم من يحملون تصريح رسمية للحج، أو الصادر إقامتهم من مكة المكرمة، أو من لهم أعمال يؤدونها في المشاعر المقدرة ولديهم تصريح عمل.

طريقة الاستعلام عن تصريح الحج

اشتكى بعض الأشخاص من موجود صعوبة في الاستعلام عن تصريح الحج من موقع وزارة الداخلية، وسنرفق لكم رابط بوابة أبشر للاستعلامات الإلكترونية ومنها بوابة تصاريح الحج، حيث يكون بمقدور المواطن أو المقيم الاستعلام عن تصريح الحج وطباعته.

تصريح دخول مكة

شددت قوات امن الطرق على كونها لن تسمح بدخول من لا يحمل تصريح للحج بشكل رسمي، إلى داخل الأراضي المقدسة بمكة المكرمة، ولاستخراج تصريح دخول مكة من خلال هذا الرابط الذي نوهت عنه الجوازات السعودية ، واتباع الخطوات، أو التواصل مع الدعم الفني لوزارة الداخلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.