مؤسسة التقاعد توضح متى ينقطع الراتب التقاعدي ورابط الاستعلام عن معاشات التقاعد برقم السجل

مؤسسة التقاعد توضح متى ينقطع الراتب التقاعدي ورابط الاستعلام عن معاشات التقاعد برقم السجل

متى ينقطع الراتب التقاعدي ، في تغريدة نشرها الحساب الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد ، أوضحت فيه حالات إيقاف المعاش التقاعدي ، وجاء ذلك رداً على أحد الاستفسارات التي استقبلها الحساب الرسمي على تويتر من قبل بعض مستفيدي المعاش التقاعدي لدى المؤسسة العامة للتقاعد ، وهذا ما أوضحته مؤسسة التقاعد من خلال إنفوجرافيك نشرته على صفحتها الرسمية

قبل ذك هناك بعض المستفيدين من معاش التقاعد ، وهو ما أكده موقع المؤسسة العامة للتقاعد ، حيث أوضح فيه مستحقون المعاش التقاعدي من خلال بعض التفاصيل.

على الجانب الآخر  يمكن الاستعلام عن الراتب بالسجل المدني من خلال رابط الاستعلام عن معاشات التقاعد برقم السجل ، وذلك عبر موقع المؤسسة العامة للتقاعد.

مستفيدي الراتب التقاعدي

مستفيدي الراتب التقاعدي هم بعض الفئات التي حددتها مؤسسة التقاعد ، ولكن الفئة الأهم هم المتقاعدون ، وهو الموظف المدني أو الموظف العسكري ، التي انتهت خدمته للدولة، وبموجب هذا يتم تخصص معاش تقاعدي بناءً على المدة التي قضاها في العمل أثناء خدمة الدولة ، ويتم حساب الراتب التقاعدي بناءً على بعض الضوابط والشروط.

متى ينقطع الراتب التقاعدي

متى ينقطع الراتب التقاعدي أو متى يتوقف الراتب التقاعدي ، سؤال يراود الكثير من مستفيدي المعاش التقاعدي ، وقد جاوبت على هذا التساؤل المؤسسة العامة للتقاعد ، وحددت حالات إيقاف معاش التقاعد ، وحددت في بعض المعلومات حالات إيقاف الراتب التقاعدي للمستفيد.

متى ينقطع الراتب التقاعدي
  • إذا بلغ أحد الأبناء 21 عاماً، ما لم يكن يقوم بالدارسة.
  • انتهاء عجز المستفيدين صحياً.
  • حالات الوفاة.
  • في حالة تجاوز الأبناء الذكور الدراسة في عمر 23 عاماً.
  • زواج إحدى المستفيدات من الراتب التقاعدي.
  • التحاق أي من مستفيدي المعاش التقاعدي بأي من الوظائف الحكومية.

تحديث: أودعت اليوم الخميس المؤسسة العامة للتقاعد مبالغ معاشات التقاعد شهر أغسطس في حساب 887846 مستفيد من معاش التقاعد، والتي بلغت اكثر من 6 مليار ريال سعودي، يأتي ذلك تنفيذاً لقرار تقديم موعد صرف معاشات التقاعد لتزامن موعد الصرف مع عيد الأضحى المبارك، في اليوم المعتاد الموفق الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اقول هذا ظلم كبير انو البنت تزوج ينقطع راتب ابوها طيب يمكن زوجها ظروفه صعبه مين كان بيدعمها اكيد ابوها موجود بس تزوجت مين بيدعمها احنا في بلد خير أنظرو في أمر الأيتام لا سند ولا شي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *