برنامج ” إيجار ” يتيح خدمة دفع الإيجارات إلكترونيا من خلال خدمة ( سداد )

برنامج ” إيجار ” يتيح خدمة دفع الإيجارات إلكترونيا من خلال خدمة ( سداد )

برنامج ” إيجار ” الذي أطلق فبراير الماضي لتسهيل خدمة الدفع الإلكتروني عبر وزارة الإسكان وبالتعاون مع وزارات الداخلية والعدل والاتصالات ،  و يقدم هذا البرنامج العديد من التسهيلات لأطراف العملية الإيجارية حيث يسهم في تيسير عملية الدفع والسداد بالنسبة للمستأجر، و تنظيم عملية التحصيل بالنسبة للمؤجر.

يتيح ” إيجار ” إمكانية الدفع الالكتروني عبر خدمة ( سداد ) بالنظام الشهري او الربع سنوي ( كل 3 شهور ) أو النصف سنوي ( كل 6 أشهر ) أو السنوي ، ويعد السداد الإلكتروني إثباتا معتمدا لسداد تكلفة الإيجار المستحقة ، وكل ما يتطلبه الأمر من المؤجر هو فتح حساب له في الشبكة الالكترونية لخدمات الإيجار بإدخال البيانات المطلوبة و أهمها حسابه البنكي .

ذلك وبالتنسيق بين وزارة الإسكان و مؤسسة النقد العربي السعودي لوضع التدابير اللازمة لتوفير خدمة السداد و رفع كفائتها مستقبلا و توفير جميع معلومات السداد المتاحة .

برنامج ” إيجار ” الذي أُطلق رسمياً في فبراير 2018 لتحقيق تنظيم واستدامة قطاع الإيجار العقاري وضمان حقوق أطراف العملية الإيجارية ، كما توفر الشبكة الإلكترونية عدد من المميزات منها السداد الإلكتروني وإصدار سندات القبض والصرف الإلكترونية وضمان واجبات والتزامات الصيانة وسداد الفواتير وغيرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *