إدارة جفاف العين في كل المواسم

إدارة جفاف العين في كل المواسم

جفاف العين المزمن هو حالة تتسم بقدر قليل من الدموع ذات النوعية الرديئة. يمكن أن يكون حالة خطيرة. إذا تركت دون علاج ، يمكن أن يؤدي إلى الالتهابات والضرر في عينيك

إذا وجدت نفسك تعاني من أعراض جفاف العين أو كنت تعتمد على قطرات العين بشكل متكرر ، راجع طبيبك لإجراء تقييم. هذه ليست حالة غير شائعة ، وتميل إلى الظهور في كثير من الأحيان مع تقدم السن.

إدارة جفاف العين في كل موسم

جفاف العين أو الحساسية؟

يمكن أن تسبب مسببات الحساسية الموسمية أعراض مشابهة لأعراض العين الجافة المزمنة. إذا كنت تعاني من جفاف العين – خاصة خلال الربيع والخريف عندما تكون الحساسية أكثر في الخارج – تحتاج إلى الحصول على التشخيص الصحيح حتى تتمكن من الحصول على أفضل علاج.

تشمل الأعراض المشتركة بين هاتين الحالتين الجفاف والاحمرار والجرأة. حرق هو أيضا من أعراض عادية من جفاف العين ، في حين أن الحكة هي أكثر عرضة للحساسية. تشمل الحساسية غالبًا احتقان الأنف أيضًا.

إذا كنت تعاني من الكثير من الحكة ، حتى لو شعرت أيضًا بحرقة في عينيك ، فمن المحتمل أن تكون الأعراض ناتجة عن الحساسية. احصل على تشخيص من طبيبك. إذا كان أحد مسببات الحساسية هو السبب ،

يمكن أن يكون الإصلاح سهلا مثل دواء الحساسية الذي لن يجعل جفاف العين أسوأ. من المهم أن ترى طبيبك للحصول على أفضل توصيات الدواء ، لأن مضادات الهيستامين التي تؤخذ عن طريق الفم والتي تستخدم للحساسية قد تسبب جفاف العين في الواقع كأثر جانبي.

يمكن أن يساعد أيضًا تجنب الهواء الطلق عندما تكون حبوب اللقاح ومستويات الحساسية الأخرى عالية.

جفاف العين من الفصول

الطقس والمناخ لها تأثيرات كبيرة على صحة عينيك. إذا كنت تعاني من جفاف مزمن في العين ، فإن المواسم المتغيرة يمكن أن تسبب لك رحلة طويلة من الانزعاج والراحة. يمكن أن تؤثر درجات الحرارة والرطوبة والرياح ومسببات الحساسية الموسمية على جفاف العين ، مما يؤدي إلى ارتفاع الأعراض وسقوطها.

وجدت إحدى الدراسات أن الشكاوى المتعلقة بالعين الجافة تتفاوت بشكل كبير حسب الموسم. وقد قام الباحثون باستطلاع آراء الأشخاص الذين يعيشون في بوسطن وحولها والذين تم تشخيصهم جميعاً بأنهم مصابون بالعين الجافة المزمنة. بلغ عدد الشكاوى ذروتها في فصل الشتاء. كان الخريف والربيع متشابهين. وفي الصيف ، رأى الباحثون أقل عدد من الشكاوى.

من المحتمل أن تختلف أعراض جفاف العين حسب الموسم ، ولكن يمكنك فعل شيء حيال ذلك! فيما يلي بعض التغييرات التي قد تواجهك والأفكار حول كيفية مكافحة جفاف العين على مدار السنة.

الربيع

واحد من أكبر العوامل التي تؤدي إلى تفاقم أعراض جفاف العين في الربيع هو وجود مسببات الحساسية ، مثل حبوب اللقاح. وجدت إحدى الدراسات أن اللقاح كان مسؤولا في معظم الحالات عن تفاقم الأعراض خلال أشهر الربيع.

إذا كنت تعاني من جفاف مزمن في فصل الربيع ، فقد يكون لديك حساسية أيضًا. انظر طبيبك ومعرفة ما إذا كانت أدوية الحساسية سوف تساعد. قد يكون تناول أدوية الحساسية في أيام الربيع التي تسبب الأعراض لتفاديها كافيًا لتجلب لك الراحة. في أحيان أخرى ، قد تحتاج إلى تناول الدواء كل يوم طوال الموسم من أجل إدارة الأعراض بشكل أفضل.

الصيف

فكر في الصيف كإجازة من أعراض جفاف العين. يرى الباحثون انخفاضاً في جفاف العين في فصل الصيف ، وأولئك الذين يعيشون مع الحالة يشيرون إلى أعراض أقل حدة. من المحتمل أن يكون هذا بسبب الطقس ، حيث يساعد الهواء الأكثر دفئًا ورطباً على إبقاء العيون رطبة. استمتع بالصيف الخاص بك واستخدم العلاجات المنزلية فقط حسب الحاجة خلال هذا الوقت من العام.

الخريف

في الخريف ، يمكن أن يؤدي إلى اثنين من عوامل زيادة في أعراض جفاف العين: المواد المسببة للحساسية ، جفاف  الهواء. حمى القش هي مصطلح قديم يستخدم لوصف بعض مسببات الحساسية الشائعة في أواخر الصيف وأوائل الخريف ، مثل ragweed.

يمكن أن تؤدي حمى القش إلى ظهور أعراض بالعين وتفاقم جفاف العين. كما هو الحال في فصل الربيع ، قد يساعد علاج الحساسية على تخفيف حكة العين وجفافها.

الأنشطة في الهواء الطلق في الخريف قد تفاقم ردود الفعل لمسببات الحساسية. تجنب التعرض للخارج في الأيام التي تبدو فيها عيناك غاضبة بشكل خاص. وقد يساعد أيضًا في تجنب الأنشطة التي تحفز مسببات الحساسية ، مثل عمل الفناء وأوراق الشجر. أو ارتداء نظارات السلامة عند العمل في الخارج لتجنب الحصول على مهيجات في عينيك. أوراق مرفأ ragweed والعفن ، آخر الجاني التي يمكن أن تؤدي أيضا إلى حساسية العين.

الشتاء

الهواء البارد المتزايد في الخريف يؤدي إلى تفاقم جفاف العين ، وهذا يأتي إلى ذروة في أشهر الشتاء. تظهر أعراض جفاف العين في أسوأ حالاتها خلال أبرد موسم.

الهواء هو أكثر جفافا وأيضا في الداخل بسبب التدفئة الداخلية. تعمل الأفران على تجفيف الهواء الداخلي ، مما يجعل عينيك أكثر سوءًا. الشتاء هو أيضا موسم البرد والانفلونزا. تناول مضادات الاحتقان والأدوية الأخرى التي تباع بدون وصفة طبية قد يجعل جفاف العين أسوأ.

يمكن أن يساعد المرطب في إضافة الرطوبة إلى الهواء في منزلك. كما تمارس النظافة الجيدة ، مثل غسل يديك في كثير من الأحيان ، حتى تتمكن من تجنب المرض والاعتماد على الأدوية الباردة.

تجنب الخروج عندما يكون الطقس بارداً ورياحاً. يمكن أن يساعد ارتداء النظارات في الخارج على حماية عينيك ومنع فقدان الرطوبة. مع وجود الأعراض في أسوأ حالاتها ، يعد فصل الشتاء وقتًا جيدًا لرؤية طبيبك حول أعراض جفاف العين إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل.

الوجبات الجاهزة

المواسم المتغيرة يمكن أن تكون صعبة على العيون. كن على علم بكيفية تأثير الظروف المتغيرة على عينيك. اتخذ خطوات لحماية عينيك من الطقس ، وأضف الرطوبة إلى البيئة الداخلية ، وتجنب ملامسة المواد المثيرة للحساسية إذا كانت تؤثر عليك. قبل كل شيء ، راجع طبيبك إذا لم تستطع الحصول على إعفاء من جفاف العين.

تعليقات

  • الله يعطيك العافية يا خالد ما قصرت
    وللاسف جفاف العين تعتبر مشكلة
    ولازم الشخص يراجع الطبيب
    ما ننحرمش يا خالد
    واصصصصصصصصصصل يا بططططل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *