الاستعلام عن إيقاف الخدمات بوزارة الداخلية : الاستعلام عن التعاميم الأمنية برقم الهوية عبر أبشر

الاستعلام عن إيقاف الخدمات بوزارة الداخلية : الاستعلام عن التعاميم الأمنية برقم الهوية عبر أبشر

الاستعلام عن إيقاف الخدمات بوزارة الداخلية ، تتيح وزارة الداخلية أبشر البوابة الإلكترونية العديد من الخدمات، مثل الاستعلام عن التعاميم الأمنية برقم الهوية ، أو الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية ، أو الاستعلام عن المخالفات المرورية ، والعديد من الخدمات التي تهم مواطني ومقيمي المملكة العربية السعودية.

تم إطلاق خدمة الاستعلام عن التعميم ، في عام 2016، وذلك من قبل ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، حيث أطلق مركز المعلومات الوطني خدمة إيقاف الخدمات بوزارة الداخلية ، هذا ويمكن الاستعلام عن الهوية الوطنية ، عبر تسجيل دخول أبشر ، الاستعلام عن صلاحية الهوية برقم الهوية ، وهي الخدمة التي تم إطلاقها قبل سنوات قليلة، والتي يمكن من خلالها التأكد من مدى سريان الهوية.

الاستعلام عن التعميم

خدمة الاستعلام عن إيقاف خدمات بوزارة الداخلية ، هي خدمة تتيح للمواطن والمقيم الاستعلام عن بيانات التعميم الأمني ، وذك في حال إن كانت مسجلة عليهم، وذلك عن طريق تسجيل دخول أبشر وزارة الداخلية ، خدمة التعميم الأمني تأتي ضمن مجموعة كبير من خدمات وزارة الداخلية.

جاءت خدمة الاستعلام عن إيقاف الخدمات ، بالتنسيق بين مركز المعلومات الوطني، والمديرية العامة للجوازات، حيث أنها تعلم المستفيد من خلال رسالة نصية عبر الهاتف الجوال، وتعمل هذه الخدمة على إعلام المواطن أو المقيم في حال إن كان عليه تعاميم أمنية مسجلة بحقه، سواء إيقاف الخدمات ، المنع من السفر.

على الجانب الآخر تقدم أبشر وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين من خلال رابط الاستعلام عن موظف وافد برقم هوية الكفيل ، وذلك عن طريق كتابة رقم الهوية الخاصة بالكفيل وتاريخ الميلاد، وأخيراً الرمز المرئي.

الاستعلام عن إيقاف الخدمات بوزارة الداخلية

يمكن الاستعلام عن التعاميم الأمنية برقم الهوية ، من خلال رابط الاستعلام عن إيقاف الخدمات بوزارة الداخلية ، ويستفيد منها كل من المواطن والمقيم، ويمكن الإطلاع على تفاصيل التعاميم الأمنية من خلال حساباتهم عبر بوابة أبشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *