موعد وقفة عرفة 2018-1439 وأول أيام عيد الأضحى 2018 و الأدعية الخاصة بصعود جبل عرفات

موعد وقفة عرفة 2018-1439 وأول أيام عيد الأضحى 2018 و الأدعية الخاصة بصعود جبل عرفات

موعد وقفة عرفة 2018-1439 ، نتعرف مع حضراتكم كل المعلومات التي تخص وقفة عرفه 2018-1439 ونتعرف على موعد وقفة عرفه 1439 وكل الأدعية التي تقال على جبل عرفات ونتعرف أيضا على معاد صلاة عيد الأضحى المبارك 2018-1439 أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات .

يوم عرفه 2018 يعتبر من اهم واجمل الأيام لدى المسلمين في جميع دول العالم والذي يتقرب به المسلمون من الله عز وجل في هذا اليوم ويعتبر العشرة الأوائل من ذي الحجة من احلي الأيام والتي ذكرها الله في كتابه ليالي العشر ومن اهم هذا اليوم صعود الحجاج جبل عرفات وهو من اهم أركان الحج حتى طلوع الشمس .

موعد وقفة عرفة 2018-1439

وقفة عرفه 2018-1439 ستكون يوم الحادي والعشرون من أغسطس القادم وسوف يعتبر هذا اليوم هو اجازه رسميه في جميع البلدان العربية ومن خلال موقع ثقفني نهنئ الأمة الإسلامية بمناسبة وقعد عرفة أعاده الله عليان وعلى الأمة الإسلامية بالخير .

ويصعد الحجاج إلى هضبة جبل عرفات اليوم الثاني من الحج ويقضون الليل في الصلاة وقراءة القران ثم بعدها يقوم الحاج بقذف الشيطان بسبع جمرات .

يوم عرفة 2018-1439

يوم عرفة يكون موعده هو التاسع من شهر ذي الحجة 1439 ويوافق أول أيام عيد الأضحى يوم العاشر من ذي الحجة يقوم الحجاج يوم عرفة بالذهاب من منى إلى جبل عرفات وقذف الشيطان كما وضحنا لحضراتكم وسوف نقوم بنشر بعض الأدعية لمساعدة الحجاج في يوم عرفة 2018-1439 .

ادعيه يوم عرفة

ورد عن النبي (صلى الله عليه وسلم) “أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له”.

– ما أثر عن النبي من الدعاء في هذا اليوم ما رواه الترمذي عن علي بن أبي طالب، قال: “أكثر ما دعا به رسول الله عشية عرفة في الموقف “اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجيء به الريح”.

– “اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحا لا أنكثها أبدا وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبدا.

– اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير.

– اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا”.

تحديث

سوف يكون يوم وقفة عرفة يوم الاثنين الموافق 9 من ذي الحجة هجريا الاثنين 20-8-2018 ميلاديا على أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك هو  10 من ذي الحجة هجريا الثلاثاء 21-8-2018 ميلاديا وكل عام وانتم بخير .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *