حجز حجاج الداخل 1439: خطوات التسجيل في الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل وأسعار حملات الحج

حجز حجاج الداخل 1439: خطوات التسجيل في الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل وأسعار حملات الحج

الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل ، بدأت صباح اليوم السبت حجز حجاج الداخل 1439 ، وذلك عبر موقع المسار الإلكتروني لحج الداخل ، من خلال موقع وزارة الحج والعمرة في المملكة، وأكدت الوزارة أن تسجيل حج الداخل عن طريق البوابة الإلكترونية في البحث في برامج الحج المتاحة، سواء الحج الميسر ، الحج المخفض ، الحج العام.

وقالت الوزارة أن الخطوة التالية تتمثل في حجز المقاعد المناسبة وإدخال بيانات الحجاج والمرافقين، ومن ثم السداد عبر وسائل الدفع المتوفرة، خلال الـ48 ساعة، ومنها خدمة سداد.

وكانت الوزارة قد أشارت في بيان سابق لها، أن المسار الإلكتروني لتسجيل حجاج الداخل لا يعمل خارج المملكة العربية السعودية، ولم يتعارض مع إصدار تصريح الحج أثناء التواجد خارج السعودية بعد حجز حجاج الداخل ، على أن يكون تسجيل المسار الإلكتروني لحجاج الداخل في الأول من ذي القعدة لعام 1439 هجرياً في الثامنة صباحاً.

التسجيل في الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل

أكدت الوزارة أن حجز حجاج الداخل يكون عبر التسجيل في الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل لعام 1439، كما نوهت إلى ضرورة طباعة تصريح الحج من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية ، قبل موعد 6 ذي الحجة.

التسجيل في الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل

 

حجز حجاج الداخل 1439

أسعار حملات الحج 1439

حملات الحج لعام 1439 شملت ثلاثة برامج مختلفة، الحج المخفض ، الحج الميسر ، الحج العام ، كما أن أسعار حملات الحج 1439 كالآتي.

  • سعر الحج العام: برنامج الحج العام شمل بعض الخدمات مثل النقل الجوي، السكن في أبراج مكة، وبعض الخدمات الأخرى، وتتراوح أسعار الحج العام بين 6508 إلى 11905 ريال سعودي.
  • سعر الحج الميسر: يبلغ سعره 3465 ريال.
  • سعر الحج المخفض: يبدأ سعره من 3447 إلى 4797 ريال سعودي حسب الشرائح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *