برنامج حساب المواطن يوضح المقصود بالطلب مكتمل كليًا مع رفض المرفقات عند انشاء حساب جديد

برنامج حساب المواطن يوضح المقصود بالطلب مكتمل كليًا مع رفض المرفقات عند انشاء حساب جديد

برنامج حساب المواطن، يكشف بعض الأخطاء التي يقع فيها بعض المقبلين على الاستفادة من حساب المواطن عند انشاء حساب جديد، حيث ظهر مؤخرا لبعض الأشخاص رساله لم يستطع أحد فهم ما المقصود بيها وكانت هذه الرسالة محتواها ” الطلب مكتمل كليًا مع رفض المرفقات “، ومن هنا بدأ استفسار أحد الأشخاص على الموقع الرسمى عبر بوابة خدمة العملاء والسؤال كان كتالى: “السلام عليكم، ما معنى “الطلب مكتمل كليًا مع رفض المرفقات” ؟ وهل تم استحقاقي في الدفعة المالية القادمة؟”.

حساب المواطن يوضح خطوات تصحيح رسالة الطلب مكتمل كليًا مع رفض المرفقات

وجاء الرد من خدمة عملاء برنامج حساب المواطن بأن الطلب مكتمل ولكن المرفقات التي ارفقها الشخص الذي يريد انشاء حساب جديد غير مكتمله او مرفوضة، وتصحيح هذا الخطأ لابد من اتباع بعض الخطوات التالية:

  • الدخول الى بوابة حساب المواطن على شبكة الانترنت.
  • الذهاب الى إدارة المرفقات.
  • حذف كافة المرفقات التي تم ارفقها سابقا والتي تم رفضها.
  • تصحيح كافة المرفقات وارفقها من جديد لستكمال الطلب.

وبإمكانك معرفة قيمة استحقاقك لـ الدعم من خلال الحاسبة التقديرية من خلال هذا الرابط (هنـــا).

برنامج حساب المواطن يكشف موعد الدفعه التاسعة

وحرص منا على متابعة كافة مستجدات حساب المواطن كان يسأل بعد المستفيدين من حساب المواطن عن موعد استحقاق الدفعة التاسعة، حيث كشفت الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن عن أن موعد استحقاق الدفعة التاسعة ستكون خلال شهر أغسطس القادم وتحديدا في العاشر من شهر أغسطس.

وكان حساب المواطن قد أعلن فى وقت سابق أنه تم إيداع 2.3 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي دعم البرنامج عن الدفعة الأخيرة منها 2.2 مليار دفعة شهر يوليو، و27.1 مليون تعويضات عن دفعات سابقة.

الشروط الأهلية عند انشاء حساب جديد

  • يكون المسجل سعودي الجنسية.

ويكون فى ذلك الشرط بعض الاستثناءات حيث يستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

  • أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة ولا يمكن ان يتواجد المستفيد خارج المملكة اكثر من 90 يوم خلال الـ12 شهرا الماضية.
  • يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • توافق البيانات التي تم وان ادخلتها عند التسجيل مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  • توافق معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاما.

الجدير بذكر ان برنامج حساب المواطن اعلن فى وقت سابق انه تم حصول 45% من الأُسر والأفراد المستقلين في دفعة يوليو على الاستحقاق الكامل بمعدل 927 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة، وايضا اوضح برنامج حساب المواطن للمستفدين كيفية تعويض المستفيدين عن فرق زيادة أسعار الكهرباء وذلك من خلال هذا الرابط ” هـــــنا

جدير بذكر ايضا انه قد ظهر فى السابق رساله خطئ كان محتوها ” مصدر الدخل غير صحيح”  ولمعرفه خطوات تصحيح رساله مصدر الدخل غير صحيح

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *