تخلص من قشرة الرأس في ثواني

تخلص من قشرة الرأس في ثواني

قشرة الرأس هي مظهر من مظاهر جلد فروة رأس الميت. تختلف شدة القشرة من موسم إلى آخر ، وهي الأسوأ خلال فصل الشتاء. قشرة الرأس تسبب الحكة. يمكن للرقائق البيضاء المتساقطة من فروة الرأس أن تكون مرئية في بعض الأوقات على الملابس المظلمة وتكون أكثر إحراجاً.

من بين أكثر أسباب قشرة الرأس شيوعًا هي حالات الجلد مثل التهاب الجلد الدهني ، الصدفية ، الأكزيما والجلد الجاف. يمكن أن تسبب الحساسية بسبب منتجات العناية بالشعر . هناك عدد من العلاجات الطبيعية للتخلص من قشرة الرأس. إذا لم تظهر هذه العلاجات المنزلية نتائج ، فيجب عليك زيارة أخصائي الأمراض الجلدية

  • عصير الليمون

الليمون هو ثمار الحمضيات. عصيرها يحتوي على 5-6 ٪ حامض الستريك الذي يعطيها طعما لازعا. عصير الليمون  يمتلك خصائص مضادة للجراثيم. يمكنك استخدام عصير الليمون في الطريقة التالية لإزالة الجلد الميت المتقشر من فروة الرأس.

  1. قطع اثنين من الليمون الطازج إلى قطعتين واستخراج العصير لجعله ملعقتين. اعتمادًا على حجم الليمون ومحتوياته من العصير ، قد تحتاج إلى أكثر من اثنين من الليمون للحصول على ملعقتين من العصير.
  2. قم بتدليك فروة رأسك مع ملعقتين من عصير الليمون لمدة 5 دقائق. اتركيه لمدة 5 دقائق أخرى ثم اغسله وشطف شعرك قبل تجفيفه بمنشفة. الاستخدام المتكرر لمدة أسبوع يجب أن يقلل أو يتخلص تمامًا من قشرة الرأس.
  • خل التفاح:

خل التفاح لإنقاص الوزن

خل التفاح ربما يكون أحد أكثر العلاجات الطبيعية استخدامًا للعديد من الأمراض. يمكن أن يساعد الذين يعانون من قشرة الرأس أيضا.

  1. اخلطي 20 مل من الخل مع 60 مل ماء وافركيها ببطء على فروة الرأس قبل الذهاب إلى السرير. لف منشفة حول الرأس ونام جيدا.
  2. غسل وشطف جيدا في الصباح. كرر هذه العملية لمدة شهر و ستلاحظ الفرق.
  • هلام الصبار:

تطبيق هلام الصبار الطازج على فروة الرأس لمدة 10 دقائق. تدليك بلطف الجل. اغسلها وشطفها جيداً. استخدامه بانتظام لمدة شهر سيخفف من القشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *