معايير قبول جامعة القصيم لخريجي الثانوية العامة ورابط عمادة القبول والتسجيل

معايير قبول جامعة القصيم لخريجي الثانوية العامة ورابط عمادة القبول والتسجيل

جامعة القصيم القبول والتسجيل ، قد اعلنت عن طريق دكتور فهد الأحمد عميد جامعة القصيم والمسؤول بقسم التسجيل أن النسب الموزونة لجميع التخصصات بجامعة القصيم كانت هي من الأسباب الرئيسية لقبول خريجي الثانوية العامه بالمملكة العربية السعودية وقد صرحت إدارة جامعة القصيم بالنسبة للأعداد أن المقبولين بالجامعة قد وصل عددهم إلى أربعة عشر ألف طالب وطالبة الذين قد اجتازوا المرحلة الثانوية.

ويذكر أن عدد الكليات في جامعة القصيم بالمملكة العربية السعودية يبلغ ثمانية وثلاثين كلية موجوده في محافظات القصيم المختلفة ويستطيع الطلبة والطالبات من معرفة قبولهم بالجامعة عن طريق موقع عمادة القبول والتسجيل جامعة القصيم  على الأنترنت .

جامعة القصيم تسمح بتقديم طلب اعتراض على عدم القبول في الحالة الآية

وقد اعلن الدكتور فهد الأحمد عميد جامعة القصيم أن لكى يطمئن الطلبة والطالبات من نظام القبول بالجامعة وان الجامعة تتعامل بشفافيه تامه أن الطلبة يمكنهم تقديم اعتراض على عدم قبولهم في تخصصات معينه إذا وجد أن هناك طلبه نبستهم اقل قد قبلوا في هذا التخصص .

سبب وجود تخصصات لأبناء المحافظة فقط

الدكتور فهد الأحمر قد اعلن أن الجامعة توجد بها بعض التخصصات التي يسمونها التخصصات المعومة وان هذه التخصصات يحق لأي طالب أو طالبه الالتحاق بها لا تقيد بمحافظة معينه وان هناك تخصصات اخرى لا يتم القبول بها إلا لأبناء المحافظة والسبب أن نفس هذه التخصصات يوجد فروع لها في محافظات المناطق الأخري .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *