وصفات منزلية للتخلص من النمل والصراصير والقضاء عليه في يوم واحد فقط

وصفات منزلية للتخلص من النمل والصراصير والقضاء عليه في يوم واحد فقط

التخلص من النمل يعتبر من أهم طرق نظافة المنزل حيث لا تعرف له موعد محدد ينتشر فيه أو مكن محدد، فلم يخلق الله عز وجل شيء بدون فائدة ولكن بالرغم من فوائد النمل العديدة التي خلقه الله من اجلها إلا أنه وجوده في المنازل يسبب قلق ونفور كبير ويعد من أكثر المشاكل المتواجدة خصوصا في فصل الصيف، وذلك لان النمل ويلجأ إلى البيوت بحثاً عن الطعام والمأوى، لذلك سوف نعرض على سيادتكم افضل الطرق التي تساعد على التخلص من النمل في المنازل.

طرق التخلص من النمل

توجد العديد من الطرق التي يمكنك بها الحفاظ على منزلك والبقاء عليه نظيفاً من الحشرات ومن النمل بالتحديد فيمكنك أن تقومي باستخدام بعض الطرق المنزلية الطبيعية من أجل التخلص من النمل وهي:

  • طريقة استخدام العسل والماء: هذه الطريقة مفيدة للنمل ولنا أيضا فعندما نخلط العسل مع الماء في وعاء ونضعه خارج المنزل تماما بذلك نوفر للنمل الغذاء الذي يريده كما أننا نقوم بإبعاده عن المنزل فعندما يجد غذائه لا يحتاج للدخول إلى المنزل.
  • طريقة القرفة: القرفة تتعارض مع الفيرمونات التي يقوم النمل بإفرازها للتواصل مع بعضه البعض مما يعمل ذلك على تشتت النمل، فقط نقوم برش القرفة حول المنزل وخصوصا في الزوايا والنوافذ وذلك سوف يستعد على طرد النمل لذلك تعتبر القرفة أفضل طريقة للتخلص من النمل.
  • طريقة الطباشير: عند عمل خطوط سميكة من الطباشير حول المنزل يعمل ذلك على طرد النمل، حيث أن النمل يتجنب المشي على الطباشير لأنه يقوم بعرقلة حركته كما انه يحتوي على بعض المواد التي تعمل على قتل النمل .
  • طريقة الخل: نعلم جميعنا أن النمل عندما يعثر على الطعام يذهب سرب النمل إلى طريق هذا الطعام وذلك عن طريق حاسة الشم وهنا جاءت فكرة الخل، حيث أن الخل يعمل على تشتيت رائحة الطعام عند رشه عند الأبواب والنوافذ وبذلك يصعب على النمل قيادة باقي المجموعة تجاه الطعام .
  • طريقة الزيوت العطرية: تعتبر هذه الطريقة من انجح الطرق في القضاء على النمل وطرده من المنزل، حيث انه عند غمس قطنة بزيت النعناع ووضعها عند النوافذ والأبواب يعمل ذلك على تشتيت مسارات النمل وعدم التقائهم وتجمعهم.

الطرق الصناعية

إذا قمت بتجربة جميع الطرق الطبيعية ولم تعرف بعد كيفية التخلص من النمل في المنزل فعليك أستخدام بعد المواد الصناعية والتي لها دور كبير تظهر نتيجته بشكل سريع وهي:

التخلص من النمل

  • سائل غسل الصحون: قم بخلط كمية متساوية من السائل والماء في زجاجة به بخاخ مع خلط المكونات جيداً، ثم قم برش هذا الخليط على مسار حركة النمل فيساعد هذا المركب بالتحديد في القضاء على النمل الصغير.
  • حمض البوريك: قم بوضع معلقتين من حمض البوريك مع 4 ملاعق من السكر الأبيض وخلطهم جيداً ثم ضعه في أماكن تواجد النمل وفي أحرف خزانات الملابس و أمتداد الحوائط.

وصفة التخلص من الصراصير نهائياً

يمكن معرفة طرق التخلص من صراصير المطبخ نهائياً بوصفة منزلية سهلة التحضير وسريعة المفعول وهي:

  1. الخل: يساعد الخل بشكل قوي على التخلص من الصراصير الصغيرة في المطبخ، ربع كوب من الخل مع ربع كوب من الصابون وربع كوب من الماء و خلطهم جيداً ورش الأماكن التي تتواجد بها الصراصير.
  2. خليط من السكر مع بيكربونات الصوديوم: هذا الخليط هو أفضل طريقة للتخلص من الصراصير نهائياً حيث يقوم بدور السم فيتسبب في موت الصراصير فور تناوله والاقتراب منه.

تعليقات

  • الله يعطيك العافية يا باسم
    والنمل يعتبر مزعج هذا انه قرصتهم قوية
    وياليت تنزل عن طريق على القضاء على الصراصير مقرفين
    وياليت تضيف صور في تدويناتك القادمة علشان بس ما تكون مملة نوعا ما
    واصصصصصصصصصل يا باسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *