سعر الريال السعودى اليوم السبت 30/6/2018.. وارتفاع طفيف قبل بدء موسم الحج

سعر الريال السعودى اليوم السبت 30/6/2018.. وارتفاع طفيف قبل بدء موسم الحج

سعر الريال السعودى اليوم يسيطر عليه حالة من الاستقرار بشكل ملحوظ خلال الآونة الأخيرة، وهذا بسبب ضخ الكثير من الاستثمارات التي تدعمها المملكة العربية السعودية والتي أدت إلى استقرار سعر الريال السعودى بشكل كبير في سلة العملات العربية والعالمية.

سعر الريال السعودى فى السوق المصرى
سعر الريال السعودى اليوم

 

ومن أسباب استقرار العملة السعودية خطة 2030 التي تجرى المملكة الآن تنفيذ بنودها والتي من أولى خطواتها هى الإصلاح الاقتصادي الذي سينعش بشكل كبير الاستثمارات داخل المملكة وهذا بالتأكيد سينعكس بشكل ايجابي على سعر الريال السعودى.

واستقرار سعر الريال السعودى اليوم وفي الأيام الأخيرة بشكل عام يأتي بعد استقرار البورصة السعودية، حيث أغلق مؤشر الأسهم في البورصة السعودية يغلق مرتفعاً عند 8317.27 نقطة.

الريال السعودى فى السوق المصري

حيث يعتبر الريال السعودى من أهم العملات التى يتم تداولها داخل أروقة اسواق المال على المستوى العربي بشكل خاص، وفى هذا المقال نطلعكم بشكل مستمر على آخر مستجدات ومتغيرات سعر الريال السعودى فى السوق المصري الذي هو أولى الأسواق العربية التي يتم استخدام العملة السعودية فيها، و نطلعكم بكافة التحديثات لحظة بلحظة فى سعر العملة السعودية الريال مقارنة بالجنية المصرى.

سعر الريال السعودى اليوم فى البنوك المصرية

وكما أشرنا من قبل ان الاسواق المصرية هى السوق الأول في تداول الريال السعودى بشكل مستمر وهذا لاسباب عدة اهمها ان عدد المغتربين المصريين فى المملكة العربية السعودية يتجاوز الـ 2 مليون مصرى، والسبب الثانى ان السياحة الواردة من المملكة الى الاماكن السياحية المصرية.

وسجل بنك عودة في مصر أعلى سعر للشراء حيث سجل 4.76 جنيه، فى حين سجل البنك العربى الافريقى أدنى سعر للبيع مسجلا 4.72 جنيه.

[exchange_rates rate=”sar”]

سعر الريال السعودى فى السوق السوداء المصرية

لم تختلف الأسعار بشكل كبير عن مثيلتها فى البنوك المصرية، حيث سجل الريال السعودى فى السوق السوداء فى القاهرة وعدد من المحافظات المصرية 4.90 جنيه للشراء، أما عن سعر البيع لم يختلف الامر كثيراً حيث كان اعلى قيمة وصل اليها الريال السعودى فى السوق المصرى فى الفترة الاخيرة هى 5.00 جنيه وهذه القيمة تختلف من لحظة الى اخرى ولكن تغير طفيف وهذا حسب قيمة العرض والطلب فى السوق الموازية فى مصر.

تحديث اليوم

أوضح الكثير من أصحاب شركات السياحة أن سعر الريال السعودى خلال هذه الفترة سيكون فى حالة تذبذب وعدم ثبات هذا لاقتراب موسم الحج والعمرة الذى سيبدأ خلال الأيام وتكون فيه العملة السعودية في أوج زواجها، حيث سجل آخر تعاملات الريال السعودى فى سوق المال المصرى 4.75 جنيه للشراء، و 4.78 جنيه للبيع، وهذه البيانات صادرة عن آخر تعاملات البنك المركزى المصرى.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *