تسجيل الطلاب في تكافل: رابط مؤسسة تكافل الخيرية لإعانات الطلبة والطالبات وأهدافها

تسجيل الطلاب في تكافل: رابط مؤسسة تكافل الخيرية لإعانات الطلبة والطالبات وأهدافها

تسجيل الطلاب في تكافل ، تعد مؤسسة تكافل الخيرية واحدة من أهم المؤسسات التي تعمل على دعم الطلبة والطالبات في مدارس المملكة، إذ توفر لهم العديد من الخدمات، مثل إعانات تكافل للطلاب ، سواء إعانات تكافل المادية أو العينية، والعديد من المزايا الأخرى.

أنشئ برنامج تكافل لإعانات الطلاب لدعم الطلبة والطالبات في مدارس السعودية، سواء مادياً أو معنوياً، وذلك بهدف استمرار نجاح الطلاب في العملية التعليمية، وتم تسجيلها في وزارة الشؤون الاجتماعية بالمملكة، ويتم صرف مبلغ مالي سنويا يقدر بنحو نصف مليار ريال من جانب خادم الحرمين الشريفين.

مؤسسة تكافل الخيرية

هناك العديد من المشاريع والمبادرات التي تدعمها مؤسسة تكافل الخيرية ، مثل إعانات الطلاب ، الكسوة المدرسية، وغيرها من المشاريع الأخرى وهي.

إعانات تكافل للطلاب

يهدف البرنامج إلى توزيع إعانات تكافل المالية للطلاب بدايةً من كل فصل دراسي، وتشمل إعانة تكافل للطلبة كل من الكسوة، الوجبة المدرسية، والحقيبة المدرسية، ويستفيد من الإعانة حوالي أكثر من 250.000 طالب وطالبة في مدارس المملكة، موزعين على 18.000 مدرسة.

وجبة تكافل للطلاب

مشروع وجبتي التابع لمؤسسة تكافل الخيرية ، والذي يسهم في سد احتياجات الطلبة والطالبات في بعض مناطق المملكة النائية، حيث يقوم البرنامج بتوزيع نحو 9 مليون وجبة مدرسية سنوياً، على أكثر من 690 مدرسة، بها أكثر من 50.000 طالب وطالبة، والهدف من مشروع وجبتي هو تخفيف التسرب التعليمي، تقليص الفارق بين الطلاب، وتوفير تغذية صحية وسليمة.

كسوة تكافل للطلاب

يهدف هذا المشروع إلى توفير الكسوة المدرسة للطلبة والطالبات في بعض المناطق حول المملكة، خاصةً المناطق التي تنخفض فيها درجات الحرارة في فصل الشتاء، ويشارك في كسوة الطلاب بعض المؤسسات والشركات في المملكة، وتلقى رواجاً كبيراً من جانب الطلاب بسبب جودة الكسوة ومشمولاتها الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *