حساب المواطن الموقع الالكتروني وتقديم شكوى على مبلغ استحقاق الدعم

حساب المواطن الموقع الالكتروني وتقديم شكوى على مبلغ استحقاق الدعم

حساب المواطن الموقع الالكتروني ، صرح حساب المواطن عن تفاصيل وموعد إيداع مستحقات حساب المواطن بحسابات المستفيدين للدفعة الثامنة وموعد أخر تسجيل للمستفيدين في الدورة التاسعة، حيث أعلن حساب المواطن من خلال حسابه في تويتر لمستفيدي الدعم حساب المواطن صرف الدفعة الثامنة بعد 18 يوماً  لشهر يوليو المقبل.

ومستحقي الدعم حساب المواطن الدفعة الثامنة هم مستحقي الدفعات السابقة الذي لم يجد اي تغيير في حالتهم، ومن تقدموا بطلباتهم وتم التسجيل واكتمال الطلبات حتي  يونيو الحالي.

 حساب المواطن الموقع الالكتروني

وقد اعلن حساب المواطن الموقع الالكتروني بموعد انتهاء التسجيل في دورة الدفع التاسعة في 10 من يوليو القادم وذلك هو نفس موعد صرف الدفعة الثامنة لمستحقي الدعم حساب المواطن.

كما صرح حساب المواطن فيما يخص تغيير قيمة الدعم الحالية تم على اساس البيانات المسجلة للدخل لدي الجهات الحكومية،  وسيتم الإعلان عن نتائج استحقاق الدعم حساب المواطن في 10 يوليو المقبل باذن الله.

شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن

ولأكتمال شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن الموقع الالكتروني أن يكون المتقدم بالطلب سعودي الجنسية،  مع استثناء من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوجة أو الزوج غير السعودي، وحاملو بطاقات التنقل، على ان يقيم المستفيد بالمملكة السعودية ولا يقيم خارج المملكة أكثر من 90 يوم خلال السنة الماضية، وأن يكون المستفيد لا يتواجد في السجون الحكومية أو دور الإيواء الحكومية، وتطابق البيانات المقدمة بالطلب مع بيانات الجهات الحكومية، ويعتمد استحقاق الدعم حساب المواطن على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل في حساب المواطن الموقع الالكتروني سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

تحديث: أفاد برنامج حساب المواطن الموقع الالكتروني أن موعد استحقاق الدفعة التاسعة  9-8-2018 ويمكن لمستحقي الدعم حساب المواطن تقديم شكوى على قيمة مبلغ استحقاق الدعم الخاص لكل مستفيد من حساب المواطن عبر البوابةالإلكترونية وذلك بعد خمسة أيام من كل دورة إيداع وسينظر للشكاوى خلال فترة السماح ومددتها ثلاثة أشهر بعد  كل دورة استحقاق وسيتم الصرف بأثر رجعي في حال قبول الشكوى.

تحديث: أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن أن مركز الأتصال التابع لبرنامج حساب المواطن الموقع الالكتروني يستقبل مكالمات جميع المواطنيين، ويعمل بسرعة فائقة في الرد خلال نصف دقيقة على الاتصال مجيباً على جميع استفسارات المتصل من المواطنيين، واليكم رقم شكاوي حساب المواطن الموقع الالكتروني: 19912 وذلك لتقديم المساعدة للمواطنيين من خلال الاتصال التليفوني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *