عقوبة تصوير أو السخرية من قيادة المرأة للسيارة والتهكم عليهن

عقوبة تصوير أو السخرية من قيادة المرأة للسيارة والتهكم عليهن

أوضحت مصادر قانونية بالمملكة عقوبة السخرية من قيادة المرأة للسيارة، أو تصوير النساء أثناء قيادتهن للسيارات أو التهكم عليهن، بعد تنفيذ القرار الخاص بالسماء للنساء بقيادة السيارات داخل المملكة العربية السعودية، ووضع أو تعديل التشريعات والقوانين المنظمة لذلك ضمن أحكام قانون المرور السعودي، وسنوضح ما هي العقوبات المتوقع تطبيقها على من يقع تحت طائلة القانون ويرتكب مثل هذه المخالفات التي ستعتبر من أساليب الإساءة لنظام الدولة.

تناقلت بعض الصفحات الإلكترونية والمواقع الإخبارية ما نسب من تصريحات للمستشار القانوني محمد الهيجان، تحدق فيها عن عقوبة الشخرية من قيادة النساء للسيارة أو التهكم عليهن أو تصويرهن، خاصة مع بدأ تنفيذ القرار الملكي السامي، بالسماح للنساء بقيادة السيارة داخل المملكة، وذلك وفق ما نص علية نظام الجرائم المعلوماتية، و نظام مكافحة التحرش الصادر مؤخراً في السعودية.

توضيح عقوبة تصوير أو السخرية من قيادة المرأة للسيارة

ننشر الآن بعض النصوص التي نقلت عن تصريحات المستشار القانوني محمد الهيجان، والتي قد تعاقب مرتكب المخالفة بالسجن بجانب العقوبة أو الغرامة المالية، وجاء بها ما يلي:

“نظام الجرائم المعلوماتية يعاقب كل من يقوم بإنتاج أو نشر ما يمس النظام العام، أو القيم الدينية، أو الحياة الخاصة بالسجن مدة لا تزيد على 5 سنوات، وغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

“تصوير السيدات أثناء قيادتهن المركبات ونشرها على مواقع التواصل يعد مخالفة لنظام المعلوماتية، ويعاقب مرتكب ذلك بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال، أو بإحدى العقوبتين”.

سنتابع التصريحات الرسمية للجهات التشريعية السعودية لحين صدور بيان رسمي يوضح ويؤكد طبيعة ونوعية العقوبات التي قد تطبق على المخالفين لنصوص القوانين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *