هل نزل الدعم السكني اليوم في حسابات البنوك السعودية 1445

هل نزل الدعم السكني اليوم في حسابات البنوك السعودية 1445

هل نزل الدعم السكني اليوم في حسابات المستفيدين البنكية وما هي آلية الاستعلام عن موعد صرف الدعم السكني المقدم من خلال وزارة الإسكان؟ والتي استطاعت أن تُطلق الخيارات المتنوعة لتلبية احتياجات الأفراد في المملكة العربية السعودية ممن يرغبون في امتلاك مسكن مناسب ضمن مشروعاتها الجديدة أو الحصول على أرض مجانية وقد أكدت الوزارة أنها تعمل على التعاون المستمر مع البنوك السعودية المحلية لتقديم التمويل المدعوم لمن يستحقونه فقط.

هل نزل الدعم السكني اليوم

شهدت الساعات الماضية البدء في إيداع مبالغ الدعم السكني في الحسابات البنكية للمستفيدين في العديد من البنوك السعودية ومن بينها بنك البلاد بالإضافة إلى بنك الأهلي ومصرف الراجحي ولهذا يمكن البدء في الاستعلام عن الإيداع من خلال تسجيل الدخول للتطبيق البنكي التابع له المستفيد.

شروط الحصول على مبالغ الدعم السكني

وقد أوضحت الوزارة أن هناك العديد من الشروط التي ينبغي توافرها لتمكين المواطنين من الحصول على مبلغ الدعم السكني المستحق أو الاستفادة من مشاريع وزارة الإسكان المتنوعة وقد تمثلت هذه الشروط في:

  • أن يكون المتقدمين من الحاصلين على الجنسية السعودية.
  • ولا تقل الأعمار عن خمس وعشرين سنة.
  • يشترط الإقامة بشكل دائم في المملكة، وحتى موعد التخصيص الذي تحدده الوزارة.
  • كما ينبغي ألا يكون المواطن مستفيد سابق من الدعم السكني سواء من الحكومة السعودية أو من الجمعيات الأهلية والخيرية في الدولة.
  • عدم وجود المسكن المناسب للأسرة، وألا تكون قادرة على شراء مسكن لعدم وجود رأس المال الكافي.
  • وللمزيد من المعلومات يمكن الدخول إلى رابط سكني والوصول إلى اللائحة التنفيذية للدعم.

استحقاق النساء للدعم السكني

إذا كانت المرأة السعودية هي العائل لأسرتها فتستطيع تقديم الطلب للحصول على منتجات وزارة الإسكان فإذا كانت مطلقة وتتوافر بها الشروط السابقة بالإضافة إلى مرور عامين أو أكثر على طلاقها فيمكنها التقديم من خلال بوابة سكني، وإن كانت أرملة وليس لها قدرة مالية على شراء سكن فيمكن أيضًا التسجيل في الوقت الحالي برقم الهوية كما أن المرأة الأجنبية تستطيع تقديم طلب الاستحقاق ولكن بشرط أن تكون عائل لأبناء من زوج حاصل على الجنسية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *