دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان 2024.. دعاء عاشر يوم رمضان 1445مستجاب

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان 2024.. دعاء عاشر يوم رمضان 1445مستجاب

في اليوم العاشر من شهر رمضان 2024، ينطلق دعاءٌ خاصٌ بالمسلمين، يترجم رغبتهم في استقطاب الرحمات والمغفرة، حيث أن هذا اليوم الفضيل، يبلغ ذروته من الرحمة وتختم فيه عشر الرحمة ثم يأتي بعدها عشر المغفرة التي ينبعث فيها عبق الغفران، فتُفتح للمؤمنين فيه أبواب النجاح والرفعة، إنه موسم لطلب النجاة من النار والاستشعار بنفحات الرحمة التي ينعم بها على عباده، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

دعاء اليوم العاشر من رمضان 2024

في هذا اليوم العظيم من رمضان 2024، نتأمل فيه عظمة هذا الشهر المبارك الذي أهداه الله لعباده كنعمةٍ عظيمة، فرمضان ليس مجرد شهر عابر، بل هو فرصةٌ لتقدير واعتزاز فضل الله ورحمته. وفي هذا الشهر الفضيل، يصبح الدعاء سبيلاً للتواصل مع الله واستقطاب الرحمات والبركات التي تنزل على العباد.

في هذا السياق، يُذكرنا الحديث النبوي الشريف “إنَّ للهِ تعالى عتقاءَ في كل يومٍ وليلةٍ”

كما أن الصيام يتحول إلى وسيلة لتحقيق التقوى والارتقاء الروحي مصداقا لقول الحق تبارك وتعالى: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ”، إنه وقتٌ للتأمل والتقرب إلى الله، وللوصول إلى أعلى مراتب الخشوع والتقوى.

دعاء يوم 10 رمضان 2024

يتجه القلب المؤمن نحو دعاء يوم 10 رمضان، فهو من الأدعية الجليلة التي يتمنى المسلم أن يكون من أهلها وينال ثوابها العظيم والتي منها ما يلي:

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ”.

  • اللهم يا رب العالمين، يا أرحم الراحمين اجعل هذا اليوم العاشر من ايام شهر رمضان المبارك يومًا مليئًا بالخير والبركة عليّ وعلى سائر المسلمين في هذا العالم يا كريم.

  • اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.

  • اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

  • للّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الآفاتِ بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

  • اللهم يا واسع الرحمة والمغفرة، يا عظيم الأجر والثواب، اللهم اجعل هذا اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك يومًا مباركًا علي وعلى سائر المسلمين، اللهم وفقني فيه لما تحب وترضى يا رب العالمين.

  • اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرآنِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.

  • أسألك يا رحمن في اليوم العاشر من رمضان أن تجعل الرحمة طريقا لي، وأن تنزل بالرحمة على قلبي، وأنقذني من الذنوب، وباعد بيني وبين الذنوب كما باعدت بين المشرق والمغرب.

دعاء عاشر يوم رمضان 2024

اليوم العاشر من رمضان هو ختام العشر الأوائل من رمضان التي هي عشر الرحمات ومن أفضل الأدعية التي يدعو بها العبد في هذا اليوم ما جاء في التالي:

  • اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم في اليوم العاشر من رمضان أسألك أن تنفعني بالإسلام وأن تكتب لي الخيرات، وارزقني من حيث لا أحتسب يا رحمن.

  • اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي.

  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَ أنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَ أسْكِنِّي فيهِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.

  • اللهم اجعلني في هذا اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك من الذين باركت لهم في أيام حياتهم ومن الذين رضيت عنهم رضى كبيرًا وعظيمًا يا رب العالمين، اللهم أكرمني بالخير والهداية والصلاح وأنت أكرم الأكرمين.

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

  • ربي اجعل هذا اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك من الأيام المليئة بالخير والبركة والرحمة، اللهم يسر لنا كل أمر معسر علينا في هذا اليوم واجعلنا يا ربنا من عبادك الصالحين وأنت أكرم الأكرمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *