دعاء اليوم السابع من شهر رمضان 2024.. أدعية سابع يوم رمضان 1445مستجابة

دعاء اليوم السابع من شهر رمضان 2024.. أدعية سابع يوم رمضان 1445مستجابة

في شهر رمضان، تتألق الدعوات بأهميتها البالغة في نفوس المسلمين، ومن بينها البحث عن الدعاء المناسب لليوم السابع عشر من هذا الشهر المبارك. ورغم عدم وجود دعاء محدد لكل يوم في رمضان، فإن العبد متيسر له أن يدعو في أي وقت شاء بما يشاء، وحيث أن رمضان يجسد فترة خاصة من التقرب إلى الله بالعبادات والأعمال الصالحة، فإن الكثيرون يسعون لاستحضار الأدعية اليومية التي تنير لهم طريق الخير خلال أيام هذا الشهر المبارك.

دعاء اليوم السابع من رمضان 2024

في رحاب العبادة، يتألق الدعاء كواحدة من أبرز الأعمال التي يُثاب عليها المسلم، حيث يقوم الإنسان بصومه وصلاته وزكاته تماشيًا مع فرائض الله، ويسجد خشوعًا أمام عظمته، ولكن في الدعاء يجد المؤمن لحظات من الانقطاع الحقيقي، يناجي فيها ربه بكل صدق وتواضع، بلا وسيط أو حاجز يفصله عن ربه، إنه الحديث الخاص مع ملك الملوك، والتضرع لعلام الغيوب، حيث يشعر الإنسان بأنه في وداعة الخالق، وهو يدعو بين يدي من يملك مفاتيح السماوات والأرض، فلا يوجد شيء يعرقل وصول صوته إليه، وهذا ما يجعل الدعاء لحظة خاصة ومميزة في عبادة الإنسان.

دعاء يوم 7 رمضان 2024

في اليوم السابع من شهر رمضان عام 2024، يتردد صوت المسلمين في دعائهم، حاملين أمانيهم وآمالهم في قلوبهم يستعينون بالله العلي القدير، يطلبون منه قوة الصمود في الصيام، وثباتهم في قيام الليل، ويسألونه أن يمنحهم القدرة على الاستمرار في ذكره وطاعته، ليكونوا من المحظوظين الذين يجدون نوره وسكينته في قلوبهم في هذا الشهر المبارك، ومن أجمل الأدعية التي يمكن ترديدها ما يلي:

  • اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَاقْضِ لِى فِيهِ الْحَوَائِجَ وَالْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ.

  • اللهم في سابع يوم من رمضان اللهم وفر فيه حظي من بركاته.. وسهل سبيلي إلى خيراته.. ولا تحرمني قبول حسناته.. يا أكرم الأكرمين.

  • أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

  • اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وقِيَامِهِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ.

  • اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين اليك باحسانك يا غاية الطالبين.

  • اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

  • ‏اللهُّم يا رب إني أسألك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا يا ربنا من الخاسرين في رمضان، اللهم اجعلنا ممن غفرت لهم ورحمتهم وأعتقت رقابهم من النار.

دعاء سابع يوم رمضان 2024

في سابع يوم من شهر رمضان ينتاب المسلمين الشعور بالتأمل والتواضع أمام عظمة الله ورحمته الواسعة، ويتوجهون بأجمل الدعوات، يرجون فيها من الله العفو والرحمة، ويسألونه القبول والتوفيق في هذا الشهر الكريم، يدعونه بخالص القلوب والنيات، متضرعين إليه بالشفاعة والرضا ليكون هذا الدعاء سبباً في اقترابهم من الله أكثر فأكثر، وفي نيل الثواب والبركة في هذا الشهر المبارك ومن هذا الدعاء ما يلي:

  • اللهم في اليوم السابع من شهر رمضان نسألك مسألة البائس الفقير.. ونتضرع إليك تضرع الخائف الضعيف.. وأن تجود علينا بجودك وعطفك وأن تنزل علينا رحمتك يا أرحم الراحمين.

  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

  • اللهم زيني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وآمني فيه من كل ما اخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين.

  • اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين.

  • اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الأشرار، وآوني فيه برحمتك إلى دار القرار بإلهيتك يا إله العالمين.

  • اللهم يا رب إنا نسألك راحة في البدن وراحة في القلب وراحة في النفس واجعل لنا من كل ضيق مخرجاً ومن كل هم فرجاً ومن كل دعاء قبول واستجابـة وأخرجنا من رمضان ونحن في أحسن حال يارب.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *