دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان 2024.. أدعية مستحبة ومستجابة

دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان 2024.. أدعية مستحبة ومستجابة

في عالم الإيمان، يتألق شهر رمضان بنوره الخاص، مليئاً بالبركات والرحمة التي تمتزج بعبق التقوى والتسامح، إنه شهر الصوم والتضرع، حيث تتراقص القلوب بالتوبة والاستغفار، وتزهر الأرواح بالعبادة والإيمان، فشهر رمضان ليس مجرد فترة زمنية عابرة، بل هو فرصة ثمينة تمتلك قيمة لا تُضاهى، ففي ظله يتجدد العهد مع الله، وتزداد رغبة المؤمنين في الاقتراب منه بالدعاء والتوسل، فيكون الدعاء سلاحهم الفعال للفوز بالنجاة في دنياهم وآخرتهم، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان.

دعاء اليوم الرابع من رمضان 2024

في دوامة شهر رمضان الكريم، يتجلى عظمة الدعاء في قلوب المسلمين، فهو رحلة إلى القرب من الله، ومصدر قوة للروح والنفس، ويعتبر اليوم الرابع من شهر رمضان وقتًا مثاليًا لسطوة الدعاء، حيث يتناغم المسلم مع أعماله ويتوجه بطلباته وآماله إلى السماء، وفي هذا اليوم المبارك، ترتفع الأنفس بالتضرع والتوسل، وتبحث القلوب عن السلام والتقوى، فلكل مسلم في هذه اللحظة الفرصة للتواصل العميق مع الله، وللمسافر في رحلة الدعاء، لا حدود لتطلعاته ولا قيود لآماله.

إنها لحظة تمر بثقة المؤمن، حيث يشعر بقرب الله وعنايته، إنها لحظة تتحول فيها الأمنيات إلى دعوات مستجابة، والأحلام إلى حقائق مشرقة، فكل دعاء يصل إلى الله في هذا اليوم يحمل في طياته وعد النجاح والفلاح، ووعد برحمته الواسعة وعطائه الكريم.

دعاء اليوم الرابع
دعاء اليوم الرابع

دعاء يوم 4 رمضان 2024

يبحث المسلمون على دعاء يوم 4 رمضان 2024، حيث يستغل الصائمون الفرصة كل يوم في رمضان في دعاء ربهم بأن يتقبل صيامهم ودعائهم ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذا اليوم ما جاء في التالي:

  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَمُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ.

  • اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَأَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِي بِحِفْظِكَ وَسِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ.

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

  • اللهم ها نحن في اليوم الرابع من أيام شهر رمضان، فلك الحمد لما وفقتنا للصيام والقيام في الأيام الثلاثة الأولى، اللهم بارك فيما بقي لنا فيه، وتقبل فيه صلاتنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا ولا تضرب بها وجوهنا، اللهم اجعل صلاتنا في هذا الشهر خير الصلاة وصيامنا خير الصيام وقيامنا خير القيام، ودعاءنا خير الدعاء واجعلنا من القانتين الخاشعين فيه يا رب العالمين.

  • اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.

  • اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما فيه وخير ما بعده، اللهم أعني في هذا اليوم المبارك من أيام شهر رمضان الكريم على الذكر والشكر وحسن العبادة، وأنت أرحم الراحمين يا رب.

  • اللهم إني في رابع أيام الشهر المبارك أعوذ برضاك من سخط وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت يا رب العالمين كما أثنيت على ذاتك ونفسك، ربي أكرمني بشكرك وذكرك وحسن عبادتك.

  • اللهُّم يا رب إني أسألك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا يا ربنا من الخاسرين في رمضان، اللهم اجعلنا ممن غفرت لهم ورحمتهم وأعتقت رقابهم من النار.

دعاء رابع يوم رمضان 2024

أيام رمضان ليست مجرد أيام وليالي، بل هي لحظات نادرة تعلوها روح العبادة والتقوى، حيث ينسجم الإنسان مع عظمة الله ويسعى للتقرب منه بكل ما أوتي من قوة وايمان، وفي هذا الشهر الفضيل، يتفتح الباب للمسلمين لتحقيق النجاة والرضوان من خلال الدعاء والتضرع، ومن أجمل أدعية رابع يوم رمضان ما يلي:

  • اللهم إني أسألك في رابع أيام الشهر الفضيل أن ترحمني رحمة واسعة وأن تعطني من الخير ما يكفيني في هذه الحياة وفي الآخرة، اللهم اغفر لي ذنبي كله يا غفور يا رحيم.

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

  • اللهم أقل عثراتنا، واغفر زلاتنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار، يا عزيز يا غفار.

  • اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام اسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

  • اللهم احفظ أبنائي وبناتي من كل شهر وعين وحسد فأنت خير الحافظين يا رب العالمين.

  • اللهم أكرمنا في هذا الشهر الكريم بالعفو والمغفرة واكتب لنا الفلاح في الدنيا والآخرة، اللهم اجعلنا في صيام رمضان وقيامه من المجتهدين، واجعلنا عند الوقوف بين يديك في القيام من الخاشعين، وأعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا والمسلمين من النار يا رب العالمين.

  • اللهم يا رب اجعلنا من عُبَّادِك في رمضان، ولا تجعلنا من عُبَّادِ رمضان، اللهم وأعنا على طاعتك فيه وفي غيره من الشهور يا الله اللهم ارزق جوارحنا الصيام عن المعاصي والذنوب والآثام يا الله.

  • اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار، نسأل الله أن تكون ثلاثين ليلة من الجبر والغفران والستر والطمأنينة والسعادة وتحقيق كل تلك الأدعية التي ستخرج من أجوافنا إلى السماء.

  • اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا وتضع وزرنا وتصلح أمرنا وتطهر قلوبنا، وتغفر لنا ذنوبنا ونسألك اللهم الدرجات العلى من الجنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *