دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان 2024.. أدعية قصيرة ومستجابة

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان 2024.. أدعية قصيرة ومستجابة

في غفوة الشهر الفضيل، ينساب دعاء اليوم الثالث من رمضان كنسيم هادئ يملأ القلوب بالأمل والتفاؤل، فهو فرصة للمسلمين للتواصل مع الله والابتهال إليه بالدعاء والتضرع، وفي هذا اليوم المبارك، تتزايد فرص الاستجابة للدعاء، حيث يبث الله الرحمة والبركة في أرواح المؤمنين، مما يجعل كل دعاء مستجابًا بإذنه، لذا فليكن دعاؤك مزيجًا من الخشوع والتضرع، مستمعًا لدعاء اليوم الثالث من رمضان 2024، ومتوجهًا بقلب مفعم بالإيمان والتوكل إلى الله.

دعاء اليوم الثالث من رمضان 2024

الدعاء، هذا الركن العظيم من أركان العبادة، يشكل نبراساً يضيء درب المؤمنين في ليالي رمضان، وخاصة في اليوم الثالث منه، حيث تتلألأ فيه انوار الرحمة وتتفتح أبواب السماء لاستقبال الدعاء، إنها ليست مجرد كلمات تنطلق من الشفاه، بل هي عبادة تنبعث من أعماق القلب، تحمل معها رغبة العبد في القرب من الله، وتطهير النفس من الذنوب والعيوب.

في هذا الزمن المقدس، تنبثق قوة الدعاء بقوة الإيمان، حيث ينحني المؤمنون خاشعين، يرفعون أيديهم المتضرعة إلى الله، يطلبون فيها المغفرة والرحمة، ويستنير طريقهم بنور الإيمان والتوجيه السليم، إنهم يعلمون أن الدعاء ليس مجرد استجابة لرغباتهم الشخصية، بل هو تفضيل رحيم من الخالق الكريم، الذي يرى كل ما في القلوب ويعلم ما يحتاجه عباده من خيرات الحياة ونعمها.

لذا يجب على كل مسلم أن يستثمر هذه الفرصة الفريدة في شهر رمضان، ويبادر إلى قرب الله بالدعاء والتضرع إليه بقلوب متواضعة، ففي هذا العبادة العظيمة، تنعكس عظمة الخالق وحكمته، وتتجلى رحمته الواسعة التي لا تعرف حدودًا، وبالتالي، يصبح الدعاء سلاح المؤمن الفعال في مواجهة الصعاب وتحقيق الأماني، فهو الطريق الذي يفتح الأبواب المغلقة، ويحقق المستحيلات، ويجعل العبد ينعم برضا الله ونعمته الدائمة.

دعاء يوم 3 رمضان 2024

إن الدعاء في اليوم الثالث من رمضان 2024، يتجلى بأهمية خاصة في حياة المسلمين، إذ يمثل نقطة انطلاق وقود روحي يغذيهم في مسيرتهم اليومية إنه ليس مجرد لحظة من الاتصال بالله، بل هو رابط قوي يربط المؤمنين بربهم، ويمهد الطريق أمامهم ليواجهوا تحديات الحياة بثقة وثبات، ومن أشهر الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الصائم في اليوم الثالث ما يلي:

  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَباعِدْنِي فِيْهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَلْ لِي نَصِيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فِيْهِ بِجُودِكَ، يا أَجْوَدَ الاَجْوَدِينَ.

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

  • اللهم إني أسألك ان تجعلني في عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولاهم يحزنون، وأن تسترني بالستر الذي لا يهتك، وتحللني بعافيتك التي لا ترام , وتعطيني سؤلي , وتدخلني الجنة برحمتك , وأن لا تدع لي ذنباً الا غفرته , ولا هماً إلا فرجته , ولا كربةً إلا كشفته , ولا حاجةً الا قضيتها , بحق محمد وآل محمد , إنك أنت الاجل الاعظم , برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قيامَ الْقائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرْمي فيهِ يا إلهَ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنْ الُمجْرِمينَ.

  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

  • يا أكرم الاكرمين يا الله أكرمنا في رمضان بالصحة والعافية في ديننا ودنيانا واهلنا ومالنا.

دعاء ثالث يوم رمضان 2024

يبحث الكثيرون لمعرفة دعاء ثالث يوم رمضان 2024 لكي يحظون برحمة الله ومغفرته ببركة الدعاء في هذا اليوم والذي ورد منه التالي:

  • اللهم أنعم على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات في رمضان وبعد رمضان وفي سائر الأيام.

  • اللهم اجعلني ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعائه فأجبت، اللهم ارزقني نعمة يعجز عنها شكري ولا تبتليني بلاء يعجز عنه صبري.

  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

  • اللهم اغفر لي ما أنت أعلم به مني، فان عُدت فعُد لي بالمغفرة، اللهم اغفر لي ما واتيت من نفسي ولم تجد له وفاء عندي اللهم اغفر لي ما تقرّبت به إليك ثم خالفه قلبي. اللهم اغفر لي رمزات الألحاظ وسقطات الألفاظ وسهوات الجنان وهفوات اللسان.

  • اللهم أفتح لي أبواب فضلك وأنزل على فيه بركاتك ووفقني فيه لموجبات مرضاتك واسكني فيه بحبوحات جناتك يا مجيب دعوة المضطرين.

  • اللهم وفر فيه حظي من بركاته، وسهَلْ سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قبول حسناته وافتح لى فيه أبواب جنانك، وأغلق عني فيه أبواب نيرانك، ووفقني فيه لتلاوة قرآنك.

  • اللهم تقبل مني في شهر رمضان الكريم الصيام والقيام والإحسان وذكر وجهك الكريم يا رب العالمين.

  • اللهم قوني في هذا اليوم على طاعتك، واذقني فيه حلاوة ذكرك، واوزعني على شكرك وحسن عبادتك، واحفظني بحفظك الذي يدام، واسترني بسترك يا أبصر الناظرين.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *