طرق الوقاية من اسمرار البشرة وكيفية تفتيح الوجه درجتين بمقشر طبيعي

طرق الوقاية من اسمرار البشرة وكيفية تفتيح الوجه درجتين بمقشر طبيعي

طرق الوقاية من اسمرار البشرة من الأمور الهامة حيث يؤدي هذا الإجراء إلى تحسين مظهر البشرة وإزالة العيوب الجلدية مثل تصبغات وبقع الشمس والكلف، وبفضل التطورات في مجال التكنولوجيا والعلاجات الجلدية أصبح من الممكن اليوم تفتيح البشرة بطرق آمنة وفعالة، كما يعتمد على استخدام منتجات تفتيح البشرة التي تحتوي على مكونات مثل حمض الهيدروكسي والألفا أربوتين وفيتامين سي.

طرق الوقاية من اسمرار البشرة

  1. تتجنب التصبغات على الوجه والبشرة عند اتباع نظام غذائي صحي من خلال تناول الخضروات والفواكه والبروتينات ومنتجات الألبان وجميع المكونات الغذائية الصحية.
  2. عند الخروج في فترات طويلة تحت أشعة الشمس يجب عليكِ وضع واقي الشمس على وجهك ويديك لمنع امتصاص أشعة الشمس وحدوث الاسمرار، ولا تنسي شراء نوعٍ جيدٍ منه.
  3. يجب الاهتمام بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على تشكيلة متنوعة من الفيتامينات والمواد الغذائية الأساسية للجسم.
  4. تجنب البقاء مستيقظاً لفترات طويلة وقضاء وقت كبير أمام شاشة التلفاز والهواتف النقالة.

كيفية تفتيح الوجه درجتين

كلنا نتمنى أن نحصل على بشرة مشرقة وصافية واحدة من أسرع الطرق لتحقيق ذلك هي من خلال تفتيح لون البشرة بدرجتين، وإذا كنت تود أن تعرف كيفية القيام بذلك فإليك في هذا القائمة سوف نقدم لك بعض الخطوات المهمة لتفتيح لون بشرتك بدرجتين:

  • استخدم مقشر منزلي طبيعي:

يعتبر استخدام المقشرات الطبيعية خطوة مهمة في عملية إزالة الخلايا الميتة وتفتيح لون البشرة، ويمكنك تحضير المقشر في المنزل عن طريق مزج السكر مع زيت جوز الهند أو عصير الليمون، ثم قومي بتدليك هذا المزيج على بشرتك بلطف لبضع دقائق ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ.

  •  استخدم الليمون لتفتيح البشرة:

الليمون يحتوي على خصائص مفتحة للبشرة بفضل احتوائه على حمض الستريك، يمكنك استخدامه ببساطة عن طريق قطعة قطنية صغيرة تغمسها في عصير الليمون وتمررها بلطف على بشرتك، اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء البارد.

طرق الوقاية من اسمرار البشرة وكيفية تفتيح الوجه درجتين بمقشر طبيعي
طرق الوقاية من اسمرار البشرة وكيفية تفتيح الوجه درجتين بمقشر طبيعي
  • استخدم ماسك الطين الأخضر:

يعتبر الطين الأخضر من أفضل المنتجات لتفتيح وتنقية البشرة، فقومي بمزج الطين الأخضر مع قليل من الماء حتى تحصلي على قوام كريمي، ثم ضعي الماسك على وجهك بأصابعك أو فرشاة واتركيه حتى يجف تماماً ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *