احصلي على بشرة رطبة دون مرطبات كيميائية

احصلي على بشرة رطبة دون مرطبات كيميائية

ترطيب البشرة عامل أساسي في وقاية البشرة من الجفاف التي تتعرض له بعض الأوقات خاصة في فصل الشتاء نتيجة انخفاض درجات الحرارة، لذا نلجأ إلى استخدام العديد من المرطبات التي تساعد على ترطيب الجلد لأطول فترة ممكنة حتى لا تتعرض للجفاف والتشققات ولكن هناك بعض المرطبات التي تترك أثراً سلبياً على البشرة بمرور الوقت وتؤدي إلى ظهور مشكلات مختلفة على البشرة، ونحن نجهل أن هناك بعض المواد الطبيعية والمأكولات التي تعمل على ترطيب البشرة طبيعياً وسنتعرف عليها معا.

أطعمة صحية تساعد في ترطيب البشرة

الطعام الصحي لا يقف دوره فقط على تقوية الجسم وإمداده بالعناصر الغذائية الهامة ولكنه أيضاً له دور كبير في تغذية البشرة وحل بعض المشكلات التي تتعرض لها، ومن أهم الأطعمة التي لها دور في ترطيب البشرة:

فاكهة الأفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الصحية التي تساعد في ترطيب الجلد وإكسابه مرونة طبيعية، كما أنه يحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن تعرضها لأشعة الشمس، بالإضافة إلى فيتامين سي الذي يساعد في إنتاج الكولاجين الذي يعيد للبشرة الحيوية والشباب.

فاكهة البطاطا

للحصول على فيتامين أ بشكل طبيعي، ينصح بتناول البطاطا لأنها تحتوي على فيتامين أ وفيتامين بيتاكاروتين التي ترطب البشرة وتحميها من الجفاف، كما أنها تقي البشرة من أشعة الشمس الضارة.

زيت جوز الهند

طالما اعتدنا على استخدام زيت جوز الهند في ترطيب البشرة، ولكن تناول جوز الهند أيضاً يساعدك في الحصول على جلد ناعم، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تحمي الجلد من الإصابة بحب الشباب ويجعل البشرة أكثر نضارة.

الشوكولاته الداكنة

أجريت بعض الدراسات على الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاته الداكنة لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 12 أسبوع يحصلون على بشرة أكثر صحة وترطيب لأنها تحتوى على مضادات أكسدة، كما أنها تساعد على تدفق الدم بفاعلية إلى البشرة وبالتالي تبدو أكثر إشراقا، لذا ينصح بتناول 20 جراما على الأقل يومياً للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، وكذلك الحماية من الجفاف الذي يصيب البشرة في فصل الصيف ولكن يجب اختيار الشوكولاته التي تحتوي على 70% من الكاكاو الخام.

الأسماك الدهنية

تناول الأسماك الدهنية التي تحتوي على أحماض أمينية و أوميجا 3 مثل: التونة والسلمون تقلل خطر الإصابة بالأمراض الجلدية مثل: الصدفية والأكزيما، كما أنها غذاء جيد لمن يعانون من جفاف البشرة، ويمكن استبدال هذا النوع من الأسماك ببعض المأكولات الأخرى مثل: بذور الشيا، عين الجمل، صفار البيض لأنها تعزز إنتاج الكولاجين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *