أفضل طريقة لتخزين البصل وتخزين البطاطس

أفضل طريقة لتخزين البصل وتخزين البطاطس

من المتعارف عليه عند عدد كبير من الأشخاص، بأنه لا يجب الاحتفاظ بالبطاطس في الثلاجة، فيمًا يعتقد بعض الأفراد بأنه يجب أن يتم تخزين البطاطس والبصل معًا من خلال مخزن المؤن، لكن بعض الخبراء لا يفضلون أو ينصحون بهذا الأمر، فعندما يتعلق الأمر بالتخزين، يجب أن يتم إبقاء البطاطس والبصل بعيدين عن بعضها البعض، بسبب أن البصل ينبعث منه غاز الإيثيلين، بما يعمل علي تسريع عملية النضج ويمكن أن يتسبب هذا الأمر في تعفن البطاطس القريبة وسوف يتم فسادها بشكل أسرع، وهذا وفق ما تم توضيحه من خلال كبير من خبراء التخزين، وسوف نوضح لكم أفضل طريقة لتخزين البصل والبطاطس.

الطريقة الصحيحة لتخزين البطاطس

سوف تبقى البطاطس صالحة من أجل الطهي مدة زمنية تصل إلى خمس أسابيع في أثناء تخزينها في مكان بارد ومظلم ومكان يكون جاف، وقد تم النصح بضرورة أن يتم استخدام حاوية خاصة للتخزين علي أن تكون جيدة التهوية، من خلالها تسمح بتبخر أي رطوبة زائدة.

يجب أن يتم بقاء الحاوية مغطاة من أجل العمل علي حجب الضوء ومنع ظهور براعم البطاطس، إذا تحولت بعض البطاطس إلى ظهور اللون الأخضر، فمن المحتمل أن يكون ذلك يرجع إلى سبب التعرض لأشعة الشمس ويتطلب ألا يتم أكلها، وفي حالة إذا أصبحت البطاطس طرية أو ظهورها بشكل مجعد أو أن تكون قد نبتت أكثر من بضعة سنتيمترات، فمن المحتمل أنها أصبحت فاسدة ولا يصلح أن يتم تناولها.

أفضل طريقة لتخزين البصل

من الممكن أن يستمر البصل مدة تصل إلى ثلاث أشهر إذا تم تخزينه في مكان مناسب وجيد التهوية، حيث يمكن أن يتم الاحتفاظ بها في كيس ورقي أو حتى في سلة سلكية، وليس من الهام أن يتم تخزين البصل في الثلاجة، بسبب أن درجة الحرارة الباردة سوف تخفف قوامه بشكل سريع، ويعد الملمس الناعم وظهور بعضاً من بقع الرطوبة من أبرز العلامات الخاصة بفساد البصل. ولا يتم النصح بتخزين البصل أو البطاطس في الثلاجة، بسبب أنها تجعلهما يفسدان بشكل أسرع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *