كم يومًا يفصلنا على بداية شهر رمضان 1445؟

كم يومًا يفصلنا على بداية شهر رمضان 1445؟

يترقب جميع المسلمون حول العالم قدوم شهر رمضان لعام 1445 هجريًا حتى يتمكنوا من التقرب من الله والصوم والاستمتاع بروحنيات هذا الشهر الكريم كما أن مكانة هذا الشهر كبيرة جدا عند الله واستغلال هذا الشهر بشكل جيد يجعلنا من الفائزون في الدنيا، إليكم بعد إعلان موعد أول رجب 2024 رسميًا.. كم يومًا يفصلنا على بداية شهر رمضان 1445؟.

أول رجب 2024

أعلنت الإفتاء المصرية من خلال صفحتها على “فيس بوك”، أن أول رجب لعام 2024 يكون يوم السبت 13 يناير 2024.

بعد إعلان موعد أول رجب 2024 رسميًا.. كم يومًا يفصلنا على بداية شهر رمضان 1445؟

حيث أن شهر رجب له مكانه عظيمة أيضا حيث أنه من الأشهر الحُرم التي ذكرها الله عَزَّ وجَلَّ في مُحكم التنزيل؛ حيث قال تعالى: ﴿إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ﴾ [التوبة: 36].

كما أن الأشهر الحُرم هي: “ذو القَعدة، ذو الحِجة، المُحَرَّم، رَجَب»، كما بينتها السنّة المطهرة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام سيدنا محمد؛ حيث روى الإمامان البخاري ومسلم عن أبي بكرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إِنَّ الزَّمَانَ قَدِ اسْتَدَارَ كَهَيْئَتِهِ يَوْمَ خَلَقَ اللهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ، السَّنَةُ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا، مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ؛ ثَلاَثٌ مُتَوَالِيَاتٌ: ذُو الْقَعْدَةِ وَذُو الْحِجَّةِ وَالْمُحَرَّمُ، وَرَجَبُ مُضَرَ الَّذِى بَيْنَ جُمَادَى وَشَعْبَانَ»، حيث أن الأشهر الحرم هي أشرف الشهور وأن شهر رمضان هو الأفضل في السنة كلها.

بعد إعلان موعد أول رجب 2024 رسميًا.. كم يومًا يفصلنا على بداية شهر رمضان 1445؟

متى يأتي رمضان 2024

جميع المسلمون في العالم يتسألون عن موعد قدوم شهر رمضان الكريم حيث تُشير بداية شهر رجب إلى إقتراب شهر رمضان المبارك، فبحلول شهر رجب يتبقى على رمضان نحو 60 يومًا بإذن الله.

متى أول رمضان 2024

يُعتبر شهر رمضان من أقرب الشهور إلى قلوبنا حيث الصوم وقراءة القران وصلاة التراويح والتقرب إلى الله بكُل الطرق غير ذلك التجمعات العائلية ومائدة الإفطار، كل هذه تُعتبر من مزايا الشهر الكريم وهذا غير مكانته عن الله عز وجل، فإذا من المُقرر أن يأتي شهر رمضان 2024 يوم 10 مارس القادم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *