خطوات حجز تصريح لزيارة الروضة الشريفة من تطبيق نسك للرجال والسيدات وما الموعد المحدد للزيارة؟

خطوات حجز تصريح لزيارة الروضة الشريفة من تطبيق نسك للرجال والسيدات وما الموعد المحدد للزيارة؟

تعد الروضة الشريفة من الأماكن المقدسة التي أصبح هناك الكثير من الأقبال على زيارتها، حيث توجد الروضة الشريفة داخل المسجد النبوي، حيث يأتي على جنوبها قبر الرسول ” عليه الصلاة والسلام”  أما من جهة الشرق فيوجد بجانبها حجرة السيدة عائشة ” رضي الله عنها، ولذلك يعد للروضة الشريفة مكانة مقدسة، حيث يكفي أنه قد وصفها سيدنا محمد بأنها روضة من رياض الجنة، ولذلك سوف نشير إليكم إلى كيفية الحصول على تصريح لزيارة الروضة الشريفة وذلك من خلال تطبيق نسك، مع توضيح مواعيد الزيارة للروضة الشريفة.

خطوات حجز تصريح لزيارة الروضة الشريفة من تطبيق نسك

يمكنك الآن وبكل سهولة حجز تصريح لزيارة الروضة الشريفة، وذلك عبر تطبيق نسك التابع لوزارة العمرة والحج بالسعودية، ولذلك إليكم خطوات الحجز موضحه في النقاط التالية.

  1. أولا قم بتحميل تطبيق نسك على هاتفك المحمول ثم بعد ذلك قم بتسجيل الدخول على التطبيق من خلال حساب شخصي لك مسجل بإدخال الاسم ورقم المرور.
  2. ومن بعد ذلك قم بالضغط على بوابة حجز تصريح لزياره الروضة الشريفة، هناك مجموعة من البيانات المطلوب إدخالها، مع إرفاق بعض الأوراق الرسمية المطلوبة.
  3. ثم قم بتحديد الوقت الذي ترغب في زيارة الروضة الشريفة من خلال الأوقات المعروضة للزيارة.
  4. وبعد الانتهاء من كافة الخطوات والتأكد من الوقت والتاريخ الذي قمت باختياره، قم بالضغط على تأكيد الحجز واحتفظ بنسخة من التصريح لتقوم بتقديمه عند موعد الزيارة.

الموعد المحدد للزيارة الروضة الشريفة

يمكنك زيارة الروضة الشريفة وذلك من خلال معرفة المواعيد المصرح بها للزيارة للرجال والنساء، ولذلك سوف نوضح لك هذه المواعيد في النقاط التالية.

  •  أولا بالنسبة للنساء حيث هناك موعد محدد للرجال وموعد للنساء حيث يكون موعد الزيارة للنساء خلال فترتين حيث تبدأ الفترة الأولي من صلاة الفجر والتي تستمر حتى الساعة ١١ صباحا.
  • أما عن الفترة الثانية فتكون من الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، وتستمر حتى صلاة الفجر.
  • أما عن موعد الرجال فتبدأ الزيارة من الساعة ١١ في الصباح، وتظل مستمرة حتى صلاة العشاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *