الاستعلام عن الضمان المطور برقم الهوية عبر الدعم والحماية الاجتماعية

الاستعلام عن الضمان المطور برقم الهوية عبر الدعم والحماية الاجتماعية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن تقديم خدمة الاستعلام عن الضمان المطور برقم الهوية أو السجل المدني للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، وذلك حرصًا على توفير الوقت والجهد على من قام بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور في ثوبه الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسعيًا وراء الوصول إلى المستحقين قامت الوزارة بتحديد شروط الأهلية في الضمان المطور، ووفرت تفاصيل كيف اعرف اني مستحق الضمان الاجتماعي المطور أيضًا.

الاستعلام عن الضمان المطور برقم الهوية

يمكن الاستعلام عن الضمان المطور برقم الهوية ومعرفة حالة الطلب أو المبلغ المستحق لهذا الشهر وكذلك الأهلية من خلال الاتصال على رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني الموحد من داخل المملكة، والذي يمكن التعرف عليه عبر تطبيق الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما يمكن تسجيل الدخول إلى موقع الوزارة أو التطبيق الذكي لمعرفة حالة الأهلية برقم الطلب.

منصة الدعم والحماية الاجتماعي الاستعلام

ويمكن تسجيل الدخول لرابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية للاستعلام عن حالة طلبك بعد التقديم على النظام الجديد وذلك من خلال اتباع الآتي:

  • الدخول إلى بوابة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • تستطيع استخدام حسابك في النفاذ الوطني الموحد.
  • الانتقال إلى الملف الشخصي للمستفيد.
  • ثم اختيار الأهلية.
  • إذا انتهت الوزارة من مرحلة الدراسة فسوف تظهر لك حالة طلبك، وإن لم تنتهي بعد ولم يأتي موعد ظهور نتائج الأهلية فسوف يظل طلبك قيد الدراسة.

متى ينزل الضمان الاجتماعي هذا الشهر

يحصل المستفيدين على معاش الضمان المطور في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ولكن هذا الشهر سيتم الصرف يوم 29 من شهر فبراير 2024 حيث أن الأول من شهر مارس يتزامن مع يوم الجمعة وهو إجازة رسمية في البنوك السعودية وهو يوافق يوم 19 من شهر شعبان 1445.

 راتب الضمان الاجتماعي رمضان 1445

أما عن راتب الضمان الاجتماعي في شهر رمضان 1445 فسوف يتم صرفه يوم 1 من شهر أبريل 2024 ويمكن تسجيل الدخول للملف الشخصي الخاص بالمستفيد عبر تطبيق الوازرة أو الموقع الإلكتروني للمزيد من المعلومات ولتقديم الاعتراض على الأهلية أيضًا إذا لم يتم الموافقة على طلبك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *