كم باقي على يوم التأسيس السعودي ١٤٤٥هـ

كم باقي على يوم التأسيس السعودي ١٤٤٥هـ

يوم التأسيس السعودي، يهتم السعوديين والمقيمين بيوم التأسيس السعودي حيث تزداد محركات البحث  الإلكتروني عن الموعد لهذا العام فهو من أميز المناسبات في المملكة العربية السعودية حيث يحتفل به الجميع الصغار قبل الكبار، فتصدر الحكومة السعودية إجازات رسمية مدفوعة الأجر. لجميع العاملين في جميع القطاعات والهيئات العامة والخاصة، كما تعطي الحكومة لجميع الطلاب في جميع المراحل المختلفة بداية من الروضة حتى الجامعة عطلة رسمية تمجيداً وتعظيماً لتلك الذكرى المميزة.

 

متى يوم التأسيس السعودي ١٤٤٥هـ

يأتي يوم التأسيس في هذا الشهر من كل عام وتحديدًا يوم 22 من شهر فبراير، وسوف يصادف في يوم الخميس بتاريخ 22 فبراير 2024  حسب التقويم الميلادي الموافق 12 من شهر شعبان 1445 حسب التقويم الهجري. كما تختلف مظاهر الاحتفال خاصا في المحلات والمولات فكل منهم يقدم أقوى العروض والتخفيضات المختلفة والمتنوعة علي طريقته الخاصة بمناسبة هذا اليوم، مما تبدأ الدولة السعودية بنشر أجواء مختلفة للاحتفال بتقديم عروض نارية وعرض جوية بالطائرات لإدخال السعادة على قلوب المواطنين والمقيمين أيضا. وعروضًا مسرحية تتحدث عن تاريخ السعودية، وقد يصفه السعوديون بيوم العزة والشرف.

ما هي فعاليات ومظاهر الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

تبدأ الاحتفالية بمسيرة من الخيول حاملة العديد من الفرسان رافعين الأعلام الوطنية التي تحمل راية التوحيد “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، وصور القيادة بالمملكة تعبيرًا عن فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة. كما تعلق أيضا الشعائر  وقد تغمر جميع شوارع المملكة، وقد تلمع السماء بالألعاب النارية والمؤثرات الصوتية، وقد يشهد قادة الدولة هذا الاحتفال.

مراحل الدولة السعودية

بدأ تأسيس الدولة السعودية الأولى منذ حوالي ثلاث قرون على يد الإمام محمد بن سعود، المؤسس الأول، في عام 1139 هـ / 1727 م، فقد تم تأسيس المملكة العربية السعودية للمرة الثانية في عام 1319 هـ / 1902 م. أما تأسيس الدرعية فتم في عام 850 هـ / 1446 م، وقد تأسيس الدولة السعودية للمرة الثانية 1240 هـ / 1824 م، وتوحدت المملكة العربية السعودية 1351 هـ / 1932 م. وقد أسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود «الدولة السعودية الثالثة» وهي في شكلها النهائي، التي مازالت عليه حتى الآن.

أجمل العبارات للاحتفال بيوم التأسيس 1445

  • يوم التأسيس هو يوم الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي، الذي بناه أجدادنا بالإيمان والتوحيد والجهاد.
  • يوم التأسيس هو يوم الفخر والاعتزاز بالمملكة العربية السعودية، التي تحمل رسالة الإسلام وتنشر الخير والسلام في العالم.
  • يوم التأسيس هو يوم النهضة والتطور والتجدد للشعب السعودي، الذي يسعى للرقي والتميز والإبداع في كل المجالات.
  • يوم التأسيس هو يوم السعادة والبهجة والمودة بين أبناء الوطن الواحد، الذين يتحابون في الله ويتعاونون في الخير والتقوى.
  • يوم التأسيس هو يوم الشكر والحمد لله على نعمه وفضله علينا، وندعوه أن يديم علينا الأمن والأمان والرخاء.
  • يوم التأسيس يوم عظيم في تاريخ السعودية.. ففيه يستحضر السعوديون ما قدمه القادة الأوائل من جهاد وفداء من أجل الوطن.
  • يوم التأسيس يوم تاريخي لا يمحى من ذاكرة السعوديين.. وفيه يحق لهم الاحتفاء بهذا اليوم والإعلان عن الاعتزاز بالوطن.
  • يوم التأسيس يوم مجيد في سيرة المملكة.. وفيه يحتفل الشعب السعودي بذكرى تأسيس الدولة وتكريم تضحيات الأجداد في سبيل الوطن.
  • يوم التأسيس يوم يشهد على نشأة السعودية.. وفيه يحتفل الشعب بذكرى تأسيس الدولة في شبه الجزيرة العربية، بفضل الإمام محمد بن سعود رحمه الله، ويزداد انتظار الاحتفال به هذا العام مما يزيد من مشاركة قصائد حُب الوطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *