خطوات الاستعلام عن تأشيرة العمرة من خلال موقع وزارة الحج والعمرة السعودية

خطوات الاستعلام عن تأشيرة العمرة من خلال موقع وزارة الحج والعمرة السعودية

تسعي وزارة العمرة والحج السعودية إلى تسهيل كافة الخدمات حول حجز تأشيره العمرة والحج أيضا، وذلك من خلال الموقع الرسمي للوزارة، حيث يمكن الاستعلام عن تأشيره العمرة، من خلال الموقع عن طريق إتباع مجموعه من الخطوات السهلة، ولذلك يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية الاستعلام عن تأشيره العمرة إلكترونيا من خلال موقع وزارة العمرة والحج السعودية، وما هي الشروط المطلوبة لكي يستطيع الشخص الحصول على تأشيره العمرة، ولذلك سوف نوضح لكم كافة هذه التفاصيل في هذا المقال فتابعوا معنا.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة العمرة

يمكنك الاستعلام عن تأشيره العمرة من خلال إتباع مجموعه من الخطوات السهلة والبسيطة إلكترونيا عبر موقع وزاره العمرة والحج السعودية، ولذلك سوف نشير إليكم كيفية الاستعلام من خلال النقاط التالية.

  •  الخطوة الأولى هي تسجيل الدخول على موقع وزاره العمرة والحج السعودية، وذلك من خلال حساب شخصي لك على موقع الوزارة بإدخال الاسم ورقم المرور.
  •  ثم يقوم الشخص بعد ذلك بالضغط على بوابة الاستعلام عن تأشيره العمرة، قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة للتأشيرة التي ترغب في الاستعلام عنها.
  •   وبعد الانتهاء من إدخال كافة البيانات المطلوبة قوم بالضغط على أيقونة الاستعلام، ليظهر لك كافة البيانات والمعلومات عن تأشيرة العمرة.

الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة العمرة

لقد وضعت وزارة العمرة والحج السعودية، مجموعة من الشروط، لكي يستطيع أي شخص الحصول على تأشيرة العمرة، وذلك حرصا منها على سلامة زوار بيت الله الحرام، ولذلك نوضح لكم هذه الشروط في النقاط التالية.

  •  يشترط أن يكون الشخص لديه المقدرة الصحية الكافية للأداء والقيام بكافة مناسك العمرة.
  • كما يشترط أيضا أن يكون الشخص قد أخذ كافة التطعيمات المطلوبة للدخول إلى المملكة العربية السعودية.
  • لا بد أن يكون جواز السفر قيد التفعيل، وبه صفحتين فارغتين كحد أدني.
  •  عدم وجود أي أمراض مزمنة أو معديه يعاني منها الشخص الذي يرغب في الحصول على تأشيره العمرة.
  •  استكمال كافة الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *